مسؤولة تكشف لـ«رؤية» مستهدفات صادرات الأدوية المصرية في 2024

أحمد السيد

قالت الدكتورة رشا نصر الدين، المديرة التنفيذية للمجلس التصديري للصناعات الطبية المصرية والأدوية، إن صادرات الأدوية المصرية حققت 205 ملايين دولار خلال الفترة من يناير حتى يوليو من العام الحالي 2024.

وأضافت مديرة المجلس التصديري للأدوية، في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، أن المجلس يستهدف الوصول بالصادرات إلى 300 مليون دولار لصادرات الأدوية بحلول نهاية العام الجاري 2024.

وتابعت أن دولة السعودية حلت في المركز الأول وتبلغ صادرات مصر لها خلال تلك الفترة نحو 34 مليون دولار، وجاء اليمن في المركز الثاني وسجل 23 مليون دولار، في الفترة من يناير حتى يوليو في العام الجاري.

وأشارت مديرة المجلس التصدري للأدوية إلى أن العراق حل في المركز الثالث وسجل حجم صادرات القطاع لها 21 مليون دولار، والسودان يقع في المركز الرابع وسجل نحو 15 مليون دولار.

وأوضحت أن دولة زامبيا سجل حجم صادرات القطاع لها نحو 11 مليون دولار وتقع في المركز الخامس، مضيفة أن الصادرات إلى ليبيا سجلت 9 ملايين دولار وتقع في المركز السادس.

وفي وقت سابق، كشف المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، أن صادرات القطاع بلغت 613 مليون دولار خلال العام الماضى 2023، موزعة بواقع 283 مليون دولار لصادرات الأدوية، و211 مليون دولار لمستحضرات التجميل، و120 مليون دولار للمستلزمات الطبية.

ربما يعجبك أيضا