مسؤولون: أمريكا تعد حزمة أسلحة لأوكرانيا

حزمة أسلحة أمريكية جديدة لأوكرانيا

شيرين صبحي

قال 3 مسؤولين أمريكيين، الخميس 23 مايو 2024، إن الولايات المتحدة تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 275 مليون دولار لأوكرانيا تشمل قذائف مدفعية 155 ملليمتر وذخائر جوية دقيقة ومركبات برية، بحسب وكالة رويترز.

وتقصف القوات الروسية مدينة خاركيف بشمال شرق البلاد منذ أشهر، وشنت هجمات برية بالمنطقة المحيطة بها من الشمال في العاشر من مايو ، وهو هجوم تقول كييف إنه “متعثر حاليا عند خطين”.

المخزونات الأمريكية

من المتوقع استخدام سلطة السحب الرئاسية من أجل مساعدات الأسلحة التي يمكن الإعلان عنها، اليوم الجمعة، وهي سلطة تسمح للرئيس بإرسال المواد والخدمات من المخزونات الأمريكية دون موافقة محددة من الكونجرس عندما تكون هناك طوارئ.

وتحدث المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هوياتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث عن الأمر علنا.

ومن بين مشروعات قوانين لمساعدات بقيمة 95 مليار دولار، وافق الكونجرس على أشكال مختلفة من المساعدات لأوكرانيا بقيمة 60.8 مليار دولار، كان منها مساعدات بثمانية مليارات دولار تم فيها استخدام سلطة السحب الرئاسي.

وفي حين أن الحزمة تشمل الذخائر بشكل أساسي، فإنها تتضمن أيضا مركبات مصممة لاستعادة الدبابات المعطلة وغيرها من المعدات الثقيلة من ساحة المعركة، وهي علامة على أن الولايات المتحدة تتوقع استمرار الهجمات وخسائر في المعدات.

ربما يعجبك أيضا