مسؤولون: إدارة بايدن مستعدة لدعم إسرائيل بمواجهة حزب الله

شيرين صبحي
بايدن ونتنياهو

طمأن مسؤولون أمريكيون وفدًا من كبار المسؤولين الإسرائيليين باستعداد إدارة الرئيس جو بايدن تمامًا لدعم إسرائيل إذا اندلعت حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، وفقًا لما قاله مسؤول أمريكي رفيع المستوى شارك في تلك الاجتماعات لشبكة “سي إن إن”، اليوم السبت 22 يونيو 2024.

وبحسب شبكة “سي إن إن”، شارك كبار المسؤولين الإسرائيليين، من بينهم وزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي، في سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي إدارة بايدن مثل مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومنسق شؤون الشرق الأوسط بالبيت الأبيض بريت ماكجورك في واشنطن هذا الأسبوع.

إسرائيل بمواجهة حزب الله

الجمعة، قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، إن حزب الله لديه القدرة على الدفاع عن نفسه وعن لبنان في مواجهة إسرائيل، مُحذرًا من أن “الوقت ربما قد حان للتدمير الذاتي لذلك النظام غير الشرعي”.

وأضافت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في منشور على منصة “إكس”: “أي قرار متهور من النظام الإسرائيلي المحتل لإنقاذ نفسه يمكن أن يغرق المنطقة في حرب جديدة”.

هجوم لحزب الله

كان حزب الله، أعلن تنفيذ هجوم جوي بسرب من ‏المسيرات ‏ على موقع رأس الناقورة البحري، أمس الجمعة، مستهدفًا أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود إسرائيليين.

وأضاف الحزب في بيان استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة، بحسب زعمه.‏

وكان زعيم حزب الله حسن نصرالله قد أطلق يوم الأربعاء الماضي، خلال كلمة ألقاها في تأبين طالب عبدالله، وهو قيادي بارز في صفوف حزبه قُتِل الأسبوع الماضي بنيران إسرائيلية، تهديدات عدة ضد قوات الاحتلال.

ربما يعجبك أيضا