مسؤولون: الطلب العالمي على السفر الجوي يعود لطبيعته

عبدالرحمن طه
مسؤولون: الطلب العالمي على السفر الجوي يعود لطبيعته

قال مسؤولون تنفيذيون في شركات طيران كبرى إن الطلب على السفر الجوي يعود لطبيعته بعد طفرة دامت لسنوات في أعقاب جائحة كوفيد، وسط إحجام المسافرين لفترة معينة بسبب ارتفاع الأسعار.

وقالت جوليز أوزتورك، الرئيسة التنفيذية لشركة طيران بيجاسوس التركية منخفضة التكلفة، إن العائدات المتوقعة لشركة الطيران، وهي مقياس لمتوسط السعر المدفوع من الراكب لكل ميل، ثابتة مع “عودة العملاء إلى الوضع الطبيعي”، وفقًا لرويترز اليوم الاثنين 22 يوليو 2024.

عودة الطلب لطبيعته

أضافت أوزتورك: “بدأنا نشهد عودة الطلب إلى طبيعته، ويعني ذلك أن الطلب موجود بالفعل ولكن يبحث المسافرون، كما كان الحال قبل الجائحة، عن السعر المعقول والأقل والأفضل لسفرهم”.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الهند، كامبل ويلسون بمعرض فارنبورو للطيران في إنجلترا اليوم الاثنين، إنه يتوقع أن تنخفض أسعار السوق الدولية للطيران خلال الأشهر الستة المقبلة.

وقال لويس جاليجو، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (آي.إيه.جي)، إن السفر لأغراض تجارية لا يزال يتعافى من أزمة كوفيد حين توقف السفر خلالها تقريبًا مع إغلاق الحدود وتوقف الطائرات. وأضاف أن الطلب لا يزال قويًا على الرحلات الجوية داخل أوروبا، لكن عائدات الشركات تحت ضغط.

ربما يعجبك أيضا