مسؤولون فلسطينيون: سنتحرك على جميع الجبهات للدفاع عن حقوقنا

ولاء عدلان

رؤية

الكويت – أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإعلام الفلسطيني نبيل أبوردينة، أن الحكومة الفلسطينية ستتحرك على جميع الجبهات العربية والدولية للدفاع عن الحقوق الفلسطينية ولن نسمح لمؤامرة صفقة القرن أن تمر، كما لن نقبل بأمريكا وسيطاً وحيداً من دون شركاء من العرب والدوليين.

وقال أبوردينة -في تصريح للصحفيين على هامش الملتقى الإعلامي العربي المقام في الكويت حاليا- إن القضية الفلسطينية تتعرض حاليا لمخاطر كبيرة مما يتطلب المزيد من بذل الجهود والحاجة إلى حراك عربي سياسي على المستوى العربي والدولي، لافتا إلى أن هناك مؤامرة تتعرض لها الأمة العربية لإضعافها وإنهاكها وبالتالي تتخلى عن مقدساتها.

وأوضح، أن صفقة القرن اعتبرت القدس خارج العملية السياسية السلمية، إذ أنه من دون القدس لا دولة فلسطينية ولا سلام ولا استقرار ولا أمن ولن نقبل بالتوطين.

بدوره، قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، إن القيادة الفلسطينية تعتزم إعلان سحب الاعتراف بإسرائيل، ووقف التنسيق الأمني في جلسة  المجلس المركزي الفلسطيني المقبلة.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية قررت التصعيد في المنطقة عقب قرارها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وتشجيع الاستيطان الإسرائيلي، والآن يتم التحضير لضم مناطق بالضفة الغربية، لذلك نحن لن نسمح باستمرار الوضع الراهن.

وأضاف، أن التحركات الفلسطينية التي  يقودها الرئيس محمود عباس، والذي اجتمع مع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، إضافة إلى لقائه مع وزراء خارجية الدول الأوروبية  في بروكسل مطلع شهر يونيو المقبل، تهدف إلى إطلاع هذه الدول على صورة ما يجري، وما تنوي القيادة الفلسطينية اتخاذه خلال جلسة المجلس المركزي المقبل.

وتابع: سيتم إبلاغهم بأننا لن نقبل باستمرار الوضع الراهن وأننا ذاهبون إلى المجلس المركزي الفلسطيني، لإعلان تنفيذ قرارات المجلس المركزي والوطني المتعلقة بسحب الاعتراف بإسرائيل بما في ذلك وقف التنسيق الأمني.

ربما يعجبك أيضا