مقتل 21 فلسطينيًا في منطقة خيام برفح

قصف إسرائيلي يستهدف خيام عائلات النازحين

شيرين صبحي
هجوم رفح

قال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن 21 فلسطينيًا قتلوا، 12 منهم على الأقل نساء، وأصيب عشرات في قصف إسرائيلي جديد على منطقة خيام يقيم فيها نازحون في غرب رفح، اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024.

وقال مسعفون وسكان، إن القصف الإسرائيلي الجديد استهدف خيام عائلات نازحة في منطقة مخصصة للاحتياجات الإنسانية في المواصي بغرب رفح، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

حصيلة صادمة للفارين

مساء الأحد، استشهد 45 فلسطينيًا معظمهم نساء وأطفال إثر قصف إسرائيلي على مخيم للنازحين بمدينة رفح جنوب غزة، وجاء هذا بعد صدور أمر من محكمة العدل الدولية لتل أبيب بوقف عملياتها العسكرية فورًا في المدينة.

في وقت سابق الثلاثاء، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا، إن نحو مليون شخص فروا من مدينة رفح بقطاع غزة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأكدت الأونروا، أمس الاثنين، التقارير الواردة عن شن هجمات على عائلات تسعى لملاذ آمن في رفح بالطرف الجنوبي من غزة “مروعة”.

الهجوم على العائلات

يأتي ذلك في أعقاب شن إسرائيل هجمات على عائلات تبحث عن مأوى فى رفح جنوب قطاع غزة، أول من أمس الأحد.

وكتبت الأونروا عبر منصة إكس: “هناك تقارير عن سقوط عدد كبير من الضحايا منهم أطفال ونساء، بين القتلى، غزة جحيم على الأرض، والصور التي التقطت الليلة الماضية هي شهادة أخرى على ذلك”.

كما قال مفوض الوكالة فيليب لازاريني إن الأونروا تعجز عن تأكيد موقع بعض من موظفيها في المنطقة المستهدفة و”قلقة للغاية” على سلامتهم وسلامة جميع النازحين.

ربما يعجبك أيضا