مسؤول إسرائيلي: اجتماع متوقع لحكومة الحرب لمناقشة اتفاق الرهائن

اليوم.. اجتماع مرتقب لحكومة الحرب الإسرائيلية قد يحسم ملف الأسرى

أسماء حمدي
حكومة الحرب الإسرائيلية

قال مسؤول إسرائيلي، اليوم الأحد 26 مايو 2024، إنه من المتوقع أن يجتمع مجلس وزراء الحرب مساء، لبحث اتفاق بشأن إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف المسؤول: “من المتوقع أن يجتمع مجلس الوزراء الحربي في القدس الليلة في تمام الساعة التاسعة (18.00 ت ج) لبحث اتفاق إطلاق سراح الأسرى”.

استئناف المحادثات

يأتي ذلك في وقت تزايدت فيه احتمالات استئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة بجهود من الوسطاء.

وقال مصدر مطلع إنه تم اتخاذ قرار باستئناف المحادثات بعد اجتماع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ورئيس وزراء قطر التي تشارك في الوساطة، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

مقترحات جديدة

أردف المصدر: “في نهاية الاجتماع، تقرر أن تبدأ المفاوضات هذا الأسبوع بناء على مقترحات جديدة بقيادة الوسيطين مصر وقطر وبمشاركة أمريكية نشطة”.

لكن مسؤولا في حركة حماس نفى في وقت لاحق، ما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية عن استئناف المحادثات في القاهرة، يوم الثلاثاء، مضيفا: “لا يوجد موعد”.

وبعد مرور أكثر من 7 أشهر على اندلاع الحرب في غزة، يبذل الوسطاء جهودا حثيثة من أجل تحقيق انفراجة. وتسعى إسرائيل إلى إطلاق سراح المحتجزين لدى حركة حماس في حين تسعى الحركة إلى إطلاق سراح أسرى فلسطينيين لدى إسرائيل وإنهاء الحرب.

ربما يعجبك أيضا