مسؤول إسرائيلي: سنضرب حزب الله دون جر المنطقة لحرب شاملة

عمر رأفت
مسئول: تل أبيب تريد إيذاء حزب الله دون اندلاع حرب شاملة

قال مسؤول دفاعي إسرائيلي كبير، لم يتم الكشف عن هويته، إن تل أبيب تريد إيذاء جماعة حزب الله اللبنانية لكنها لا تريد جر المنطقة إلى حرب شاملة.

وقال مسؤولان آخران، اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، إن إسرائيل تتأهب لاحتمال اندلاع قتال يستمر عدة أيام، حسبما ذكرت رويترز.

غارات جوية

يأتي حديث هؤلاء المسئولون بعدما عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اجتماعًا لمجلس الوزراء الأمني ​​في وقت متأخر من مساء أمس الأحد لتقييم الوضع، بعد يوم من مقتل 12 طفلا وفتى في هجوم على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

كان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الأحد، أنه شن غارات جوية على سلسلة أهداف لجماعة حزب الله اللبنانية التي يتهمها بالضلوع في الهجوم.

ونفى حزب الله أي مسؤولية له في الحادث، وقالت الحكومة اللبنانية في بيان إن “استهداف المدنيين يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ويتعارض مع مبادئ الإنسانية، وشيعت حشود غفيرة من أهالي بلدة مجدل شمس صباح الأحد جثامين الضحايا.

هجوم إسرائيلي

نفذ سلاح الجو الإسرائيلي، الأحد هجمات على أهداف لحزب الله في لبنان، إثر مقتل 12 شخصا بينهم أطفال في هجوم صاروخي قال إن الجماعة اللبنانية شنته على ملعب لكرة القدم.

وذكر بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي أنه شن خلال ساعات الليلة الماضية غارات على سلسلة أهداف لحزب الله في أنحاء لبنان ومن بين الأهداف التي تم استهدافها في عمق وجنوب لبنان مخازن أسلحة وبنى إرهابية في مناطق الشبريحا وبرج الشمالي والبقاع وكفركلا ورب ثلاثين والخيام وطير حرفا.

ربما يعجبك أيضا