مسؤول: إسرائيل ستحل الصراع مع حزب الله خلال أسابيع

عبدالمقصود علي
غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، إن إسرائيل ستقضي الأسابيع المقبلة في محاولة حل الصراع مع حزب الله، وإنها تفضل حلا دبلوماسيا.

وأضاف أن إسرائيل تناقش مع واشنطن جهودا مشتركة محتملة من جانب الولايات المتحدة وأوروبا وبعض الدول العربية لإيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء “رويترز”.

حرب غزة

التقى وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، الثلاثاء، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في مكاتب وزارة الخارجية في واشنطن.

ووفقًا لوسائل الإعلام العبرية، فقد عقد لقاء شخصيا مطولا، واجتماعا موسعا مع الفرق المهنية في وزارة الدفاع ووزارة الخارجية.

وبحسب وسائل الإعلام فقد بحث اللقاءان ضرورة ممارسة ضغوط إضافية على حركة حماس من أجل تعزيز عودة الأسرى الإسرائيليين، مع التركيز على الترويج للبديل الحكومي في قطاع غزة.

دعم إسرائيل

قال جالانت لوزير الخارجية الأمريكي: عيون أعدائنا وأصدقائنا تتجه نحو العلاقة بين إسرائيل والولايات المتحدة، وبالتالي يجب على البلدين حل الخلافات بسرعة”

كما ناقش الاثنان الطرق المختلفة لذلك تغيير الوضع الأمني في شمال قطاع غزة وإعادة السكان الفلسطينيين إلى منازلهم.

وأكد جالانت لوزير الخارجية الأمريكي أن وقوف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل في هذه المهمة مهم ويؤثر على سلوك حزب الله وإيران.

وبدأ جالانت زيارة إلى الولايات المتحدة الأحد الماضي لإجراء جولة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية في واشنطن.

وقال قبل رحلته إن العلاقة مع الولايات المتحدة أكثر أهمية من أي وقت مضى، وإن الاجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين حاسمة بالنسبة لمستقبل الحرب.

ربما يعجبك أيضا