مسؤول إماراتي يتوقع نمو القطاع المالي في أبوظبي بـ 13%

الزعابي: القطاعات غير النفطية في أبوظبي واصلت أدائها القوي خلال الفترة الماضية

ولاء السيد

توقع رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أحمد الزعابي، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، أن يواصل القطاع المالي في أبوظبي مساره التصاعدي، ليسجل هذا العام نمواً بنسبة 13%.

وأشار الزعابي، خلال تصريحات نشرتها “سي إن بي سي عربية”، على هامش مشاركته في حفل افتتاح الدورة الثانية من أسبوع أبوظبي المالي، إلى تمكن القطاعات غير النفطية في أبوظبي خلال الفترة الماضية من العام الجاري، من مواصلة أدائها القوي، وذلك بعد أن شهدت معدلات نمو مرتفعة تجاوزت نسبة الــ 12% في الربع الثاني من العام.

مساهمة القطاعات غير النفطية

جدير بالذكر أن مساهمة القطاعات غير النفطية الآن تصل إلى ما يقرب من 54% من إجمالي الناتج المحلي لإمارة أبوظبي، وفق رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

كما حققت التجارة الخارجية السلعية غير النفطية نمواً بنسبة 13% بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، وتعد هذه المعدلات المرتفعة “دليلاً على حيوية اقتصاد أبوظبي ومرونته والتقدم المٌحرز في استراتيجية التنويع الاقتصادي”.

يشار إلى أن القطاع المالي في الإمارات، الذي يعد إحدى الركائز الأساسية في استراتيجية التنويع الاقتصادي، كان قد سجل نمواً ملحوظاً بنسبة 30% في الربع الثاني من العام الجاري.

ربما يعجبك أيضا