مسؤول مصري: استثمارات الشركات الصينية سجلت 8 مليارات دولار خلال 2022

أحمد السيد
الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، حسام هيبة،

قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، حسام هيبة، إن عدد الشركات الصينية المستثمرة في مصر بلغ قرابة 2066 شركة، باستثمارات 8 مليارات دولار أمريكي، بنهاية العام الماضي 2022.

وأضاف هيبة، خلال مؤتمر عن العلاقات المصرية الصينية نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الاثنين 20 فبراير 2023، أن الاستثمارات الصينية تتوزع في قطاعات مختلفة، أهمها تصنيع الفايبر جلاس والأجهزة المنزلية والمنسوجات والصناعات الغذائية والأعلاف الحيوانية وغيرها من القطاعات المهمة.

وأشار إلى تطلع مصر إلى تعزيز التعاون مع الجانب الصيني، وجذب المزيد من الاستثمارات ذات القيمة المضافة، التي تسهم في خلق فرص عمل ونقل التكنولوجيا الحديثة.

وشدد هيبة على أن هيئة الاستثمار حريصة على اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة، لتحسين مناخ الاستثمار وتفعيل قانون الاستثمار، وتكثف جهودها حاليًّا لتدشين منصة تفاعلية لخريطة مصر الاستثمارية، تتيح أكثر من 2700 فرصة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن توفير هذه الحوافز يسهم في تحقيق أهداف التنمية، التي وضعتها الدولة، وإنشاء وحدة الرخصة الذهبية للشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية، مشيرًا إلى منح رخص ذهبية بالفعل لإحدى الشركات الصينية، وهي شركة هاير العاملة في مجال الأجهزة المنزلية.

ربما يعجبك أيضا