مسؤول: الطاقة النووية ستحدث طفرة في جودة الصناعة المصرية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أكد الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية المصرية، أن الطاقة النووية خيار أساسي لا غنى عنه للحفاظ على موارد الطاقة التقليدية من البترول والغاز الطبيعي، حيث أنها موارد ناضبة وغير متجددة إضافة إلى تعظيم القيمة المضافة من خلال هذه المصادر كمادة خام لا بديل لها في الصناعات البتروكيميائية والأسمدة.

وأوضح الوكيل خلال المنتدى العربي الـ5 حول آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية، اليوم الأربعاء، أن الطاقة النووية هي أحد مصادر الطاقة النظيفة وتلعب دورًا بارزًا كأحد الحلول الجوهرية لتقليل انبعاثات الكربون ولمجابهة ظاهرة الاحتباس الحراري والحفاظ على البيئة، بحسب موقع اليوم السابع.

وأضاف الوكيل، أن الطاقة النووية، لها دور لا غنى عنه في تطوير الصناعة الوطنية من خلال برنامج طويل المدى تتصاعد فيه نسب التصنيع المحلي في كل وحدة جديدة طبقًا لخطة واضحة وملتزم بها، مما سيحدث نقلة نوعية هائلة في جودة الصناعة المصرية وإمكانياتها ويزيد من قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

وأشار رئيس هيئة المحطات النووية المصرية إلى أن مشروعات الطاقة النووية تعد من المشاريع العملاقة، مشيرًا إلى أن الاستثمار في هذه النوعية من المشاريع يعطى انطباعًا بالقوة والثقة في الاقتصاد المصرى ما يسهم في تحسين مناخ الاستثمار بالدولة.

ربما يعجبك أيضا