مسؤول بالشاباك يتحدث عن خلاف الجهاز مع نتنياهو

شيرين صبحي
رئيس جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، رونين بار

نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن مسئول بالشاباك، الخميس 30 مايو 2024، قوله إن بعض كبار المسؤولين قالوا لرئيس الجهاز رونين بار إنه لا ينبغي له الاستقالة قبل أن يستقيل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وأضافت الصحيفة العبرية في تقريرها أن المسؤولين أعربوا لرئيس الجهاز عن مخاوفهم أن يعين نتنياهو أحد أعوانه بدلا منه، وظهرت في الفترة الأخيرة خلافات عديدة بين أعضاء حكومة نتنياهو، خاصة بينه وبين وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي ورئيس الأركان.

وزير إسرائيلي: نتنياهو فاشل

اتهم وزير في الحكومة الإسرائيلية، الأربعاء، ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “بالفشل الذريع” في ظل الحرب في غزة، ما أثار انتقادات من حزب ليكود الذي يتزعمه نتنياهو مع تفاقم الانقسامات السياسية.

وقال عضو الكنيست غادي أيزينكوت، المراقب في حكومة الحرب، إن نتنياهو فشل في الأمن والاقتصاد، داعيًا إلى إجراء انتخابات بحلول نهاية العام، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

وزير إسرائيلي: نتنياهو يضللنا

قال القائد العسكري السابق الذي قُتل أصغر أبنائه في الحرب في قطاع غزة في ديسمبر خلال حديثه في مؤتمر، إن نتنياهو يضلل المواطنين بشعارات “النصر الكامل” على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بدلًا من تحليه بالصدق في كشف تعقيد حرب غزة التي دخلت شهرها الثامن.

وأضاف: “من يقول إننا سنفكك بضع كتائب في رفح ثم نعيد الرهائن فهو يزرع الوهم الكاذب، سيستغرق الأمر من 3 إلى 5 سنوات لتحقيق الاستقرار (في غزة)، وبعد ذلك سيستغرق الأمر سنوات أخرى أكثر بكثير لبناء بديل لحماس”.

ربما يعجبك أيضا