مسؤول بريطاني يدعو لتجنب الحرب التجارية بشأن السيارات الصينية

شيماء عزيز
ألمانيا تسعى لمنع تطبيق القيود الأوروبية على واردات السيارات الصينية

حث أحد قادة صناعة السيارات في بريطانيا على تجنب زيادة الحواجز التجارية عبر الأسواق العالمية وسط خلافات بشأن رفع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة للرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية.

وقال مايك هاوز، الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا، معلقًا على رفع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية: “لا أحد يريد حربًا تجارية، لا نريد أن نرى أي نوع من الإجراءات الانتقامية”، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024.

وقال هاوز إنه رغم أن الوضع الحالي لا يؤثر بشكل مباشر على بريطانيا، إلا أن هناك درجة من عدم اليقين تمتد للأشهر القادمة مع استمرار المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي والصين بشأن الزيادات الجمركية المخطط لها وإجراء الولايات المتحدة للانتخابات الرئاسية في نهاية العام، مضيفًا أن صناعة السيارات في بريطانيا تراقب الوضع عن كثب.

وأوضح هاوز أن بريطانيا سوق مفتوحة للغاية تضم مستهلكين محبين للتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن العديد من العلامات التجارية الصينية قد دخلت هذه السوق في السنوات الأخيرة، الأمر الذي وفر المزيد من الخيارات، وأدى إلى خفض التكاليف على المستهلكين، وتحفيز الابتكار والمنافسة في الصناعة.

ربما يعجبك أيضا