مسؤول بصندوق النقد: الحرب في أوكرانيا لها آثار كبيرة على الاقتصاد العالمي

سهام عيد
صندوق النقد الدولي

ذكر مسؤولو صندوق النقد الدولي في مقال نُشِر عبر مدونة أمس (الثلاثاء)، أن العقوبات الاستثنائية المفروضة على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية ستؤدي إلى إضعاف الوساطة المالية والتجارة، كما ستؤدي بالتأكيد إلى ركود عميق هناك.

وأوضح المقال الذي كتبه المسؤولون بالصندوق “ألفريد كامر” و”جهاد أزعور” و”أبيبي إيمرو سيلاسي” و”إيلان جولدفاين” و”تشانجيونج ري”: الخسائر هائلة بالفعل في أوكرانيا، كما أن انخفاض قيمة الروبل يعزز التضخم، مما يؤدي إلى مزيد من التراجع في مستويات المعيشة للسكان.

وقد ذكرت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، الأحد، أن الصندوق يعتقد أن الأزمة الأوكرانية والعقوبات ضد روسيا لن تؤدي إلى أزمة عالمية، وفقا لموقع سي إن بي سي عربية.

كما صرح مدير منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق “جهاد أزعور” في مقابلة مع “العربية”، بأن ارتفاع أسعار النفط والسلع الأساسية سيكون له انعكاس كبير على مستويات التضخم والثقة في الأسواق المالية.

وأشار إلى أن آثار الغزو الروسي لأوكرانيا ستكون كبيرة على الاقتصاد العالمي، وأن روسيا وأوكرانيا ستعانيان الضرر الأكبر، إلى جانب دول الجوار في منطقة آسيا الوسطى والقوقاز وبعض الدول في أوروبا الشرقية.

 

ربما يعجبك أيضا