مسؤول: دعوات أمريكا لإخراج روسيا من مجلس حقوق الإنسان «عبث»

عاطف عبداللطيف

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، إن الحملة والتصرفات الأمريكية لإخراج روسيا من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بمثابة “مسرح عبثي”.

وأضاف: “الولايات المتحدة، التي تعتبر نفسها قاطرة للديمقراطية وحقوق الإنسان، في الواقع لا تفي هي نفسها بالمعايير الرسمية للعضوية في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”، بحسب وكالة “نوفوستي” الروسية، اليوم السبت 16 إبريل 2022.

وأشار فيرشينين إلى أنه من بين 12 اتفاقية دولية رئيسية لحقوق الإنسان وبروتوكولات اختيارية لها، صادق الجانب الأمريكي على 5 منها فقط. فعلى الرغم من دعواتها للمساواة بين الجنسين، فالولايات المتحدة، على سبيل المثال، لم تنضم بعد إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، بحسب تعبيره.

ولفت فيرشينين إلى أن الولايات المتحدة بلد لم يتم فيه فقط القضاء على مظاهر العنصرية والتمييز العنصري في القرن الـ21، بل إن هذه المظاهر اتخذت أيضًا هناك طابعا منهجيا وهيكليا.

وتابع قائلًا: “كم مرة على مدى السنوات الـ20 الماضية تصرفت واشنطن كمعتدية، وأطلقت العنان للحروب، حسب تقديرها الخاص، في جميع مناطق العالم؟ هل جرى تحميل الأمريكيين المسؤولية عن الانتهاكات العديدة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي في يوغوسلافيا، في العراق، في ليبيا، في سوريا؟”.

ربما يعجبك أيضا