مسؤول سابق: المركزي الياباني لن يرفع الفائدة مجددًا هذا العام

عبدالرحمن طه

استبعد المسؤول السابق ببنك اليابان المركزي، ماكوتو ساكوراي، قيام البنك برفع أسعار الفائدة مرة أخرى خلال العام الجاري، بعد قيامه برفع مفاجئ للفائدة في وقت سابق هذا الشهر.

وقال ساكوراي إن الاضطرابات التي شهدتها الأسواق بعد الرفع الأخير وعدم ظهور علامات بانتعاش سريع للاقتصاد بعد الخطوة الأخيرة لبنك اليابان، سيدفعان البنك للتمسك بالمستويات الحالية وعدم رفع الفائدة مجددًا.

الرفع في مارس

أضاف ساكوراي، من غير الواضح ما إذا كان سيكون بإمكان “المركزي” الياباني الاتجاه نحو رفع أسعار الفائدة بحلول مارس المقبل، بحسب بورصة العملات المشفرة “باينانس” اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024.

وأكد أن “البنك المركزي يتحرك من التيسير النقدي المفرط في السابق إلى سياسة التيسير النقدي المناسب، والمشكلة الأكبر هي أن رئيس البنك المركزي الحالي فشل في التواصل بشكل حازم حول استمراره في التيسير النقدي، لقد كان هذا هو النهج الذي حافظ عليه البنك المركزي الياباني على الدوام”.

وكان بنك اليابان رفع أسعار الفائدة في نهاية يوليو إلى مستويات 0.25% من مستويات كانت قد تتراوح بين 0 و0.1%.

[inline_related_poststitle=”اقرأ أيضًا” title_align=”right” style=”grid” number=”4″ align=”none” ids=”” by=”tags” orderby=”rand” order=”DESC” hide_thumb=”no” thumb_right=”no” views=”no” date=”yes” grid_columns=”2″ post_type=”” tax=””]

 

ربما يعجبك أيضا