مساجد وساحات صلاة عيد الأضحى بمكة.. رقم مذهل‎

فاطمة ماجد
الكعبة

كشفت السلطات السعودية، اليوم الاثنين 26 يونيو 2023، عن الانتهاء من إعداد الساحات والمساجد التي تشهد صلاة عيد الأضحى بمكة المكرمة.

وقال فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة إن الساحات والمساجد المخصصة لإقامة صلاة عيد الأضحى 2023 بلغت 2553 بمختلف محافظات منطقة مكة.

انتهاء تجهيزات عيد الأضحى بمكة

نقلت وسائل إعلام سعودية عن مدير الفرع، الدكتور سالم بن حاج الخامري، القول إنه جرى الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة وتوفير الفرش، وكل ما تحتاج إليه من أجهزة صوتية وفنية، وكذلك تجهيز وتهيئة المواقع المخصصة للنساء في الجوامع والمصليات.

صلاة عيد الأضحى في السعودية

صلاة عيد الأضحى في السعودية

وأشار إلى تكليف عدد من المراقبين والمراقبات للوقوف ميدانيًّا للإشراف على أعمال التجهيز والمتابعة مع مؤسسات الصيانة في كل موقع، مُضيفًا أن صلاة العيد تقام بعد شروق الشمس بربع ساعة، حسب تقويم أم القرى.

تسهيل إجراءات دخول ضيوف الرحمن

أعلنت المديرية العامة للجوازات بالسعودية قدوم مليون و659 ألفًا و837 حاجًا، خلال موسم الحج لهذا العام 1444، عبر جميع منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية، حتى نهاية يوم أمس الأحد 25 يونيو 2023.

اقرأ أيضًا| فيديو مبهر من السماء لضيوف الرحمن في المسجد الحرام

وأكدت المديرية العامة للجوازات تسخير إمكاناتها كافة، لتسهيل إجراءات دخول ضيوف الرحمن، من خلال دعم منصاتها في المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية، التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات مختلفة.

ربما يعجبك أيضا