مساعدات إماراتية بقيمة 50 مليون درهم للمتضررين في باكستان

وليد أبوالمعارف
محمد بن راشد

وجه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتسيير مساعدات عاجلة بقيمة 50 مليون درهم لإغاثة المتضررين من الفيضانات في باكستان، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات، اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022.

وتوفر المساعدات الإغاثية التي تتولى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” تقديمها دعمًا مباشرًا للمتضررين من الفيضانات الجارفة التي تأثر بها الملايين في باكستان.

وستكون المساعدات التي تُقدم بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، بصيغة دعم غذائي مباشر للأفراد والأسر الذين تأثروا بتداعيات الفيضانات الواسعة التي اجتاحت باكستان، وذهب ضحيتها أكثر من 1136 شخصًا، وتسببت بنزوح الملايين عن منازلهم، وتدمير أكثر من 3 آلاف و450 كيلومترًا من الطرق الحيوية، وعزل قرى بأكملها.

ويشكل الدعم الغذائي شريان حياة للملايين من المتأثرين بالفيضانات التي سببتها خلال الأسابيع الماضية أمطار تجاوزت 4 أضعاف المعدلات المسجلة خلال السنوات 30 الماضية في باكستان. وتأتي المبادرة الإنسانية لتقديم الدعم العاجل انسجامًا مع حرص دولة الإمارات ومجتمعها دائمًا على مد يد العون الإنساني والإغاثي للمحتاجين والمتضررين من الكوارث الطبيعية والأزمات في مختلف أنحاء العالم.

وتمثل “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” التي تأسست عام 2015 مظلة داعمة لمجموعة من المبادرات والمؤسسات التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد، وتضم اليوم عشرات المبادرات والمؤسسات التي تنفذ برامج العمل الخيري والإنساني ضمن 5 محاور رئيسة هي المساعدات الإنسانية والإغاثية، والرعاية الصحية ومكافحة المرض، ونشر التعليم والمعرفة، وابتكار المستقبل والريادة، وتمكين المجتمعات.

ربما يعجبك أيضا