مساعدات إماراتية جديدة للسودانيين في تشاد

عبدالمقصود علي
مساعدات إنسانية

تسير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، جسرًا جويًّا إلى مطار أبشي غربي تشاد تنقل من خلاله حزمة جديدة من المساعدات للسودانيين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الأحد 28 مايو 2023، أن المساعدات هدفها الحد من التداعيات الإنسانية على الأشقاء السودانيين الذين تأثروا من الأحداث في بلادهم، وعبروا الحدود إلى تشاد المجاورة.

وتتضمن المساعدات كميات كبيرة من الاحتياجات الإنسانية المتنوعة، والتي تأتي استمرارا للبرنامج الإغاثي الذي بدأته الهيئة منذ تفاقم الأوضاع على الساحة السودانية، حيث تم تقديم مساعدات مماثلة في الآونة الأخيرة عبر مطاري بورتسودان في شرق السودان وأبشي على الحدود السودانية التشادية.

اقرأ أيضًا| الإمارات تشارك في مؤتمر طريق التنمية بالعراق

وشددت الهيئة على أنها تنسق مساعداتها وفقًا لمتطلبات كل مرحلة، وتتابع عن كثب تطورات الأوضاع الإنسانية وتعمل على تخفيف وطأتها على المتأثرين، مشيرة إلى أنها لن تدخر وسعًا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحدث فرقًا في جهود الإغاثة الإنسانية على الساحة السودانية.

وقالت في بيان لها إن جهودها في هذا الصدد مستمرة من أجل تحسين الظروف الإستثنائية للمتأثرين، والتزامًا بمسؤوليتها الإنسانية تجاه الأشقاء في السودان، وتعزيزًا لمبادراتها المتواصلة في مختلف المجالات التنموية على الساحة السودانية التي توليها اهتمامًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا| السعودية وأمريكا تطالبان بمواصلة مناقشات تمديد الهدنة بالسودان

 

 

ربما يعجبك أيضا