مساع مصرية لاستيراد 20 شحنة غاز لفصل الشتاء

أحمد السيد
حقل-غاز-طبيعي

تسعى مصر لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال بداية من أكتوبر، وهي المرة الأولى منذ سنوات التي ستستورد فيها الوقود قبل فصل الشتاء.

أطلقت الهيئة المصرية العامة للبترول المملوكة للدولة مناقصة لشراء 17 شحنة لرصيف الاستيراد العائم في العين السخنة، وثلاث شحنات أخرى لتسليمها إلى العقبة المجاورة بالأردن، وفقاً لتقرير الشرق بلومبرج، اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024.

مزايدة جديدة للتنقيب عن الغاز

في نهاية أغسطس، طرحت وزارة البترول والثروة المعدنية، مزايدة جديدة للتنقيب عن الزيت الخام والغاز في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، وتمتد فترة تلقي العروض في المزايدة حتى 25 فبراير 2025.

والمزايدة تشمل عشرة قطاعات بحرية وقطاعين بريين، بحسب وزارة البترول المصرية.

وتأتي هذه المزايدة في إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية لجذب استثمارات جديدة إلى مصر، وفق استراتيجيتها الرامية إلى استغلال الفرص الواعدة في مجال البحث عن الغاز والبترول، وخاصة في البحر المتوسط لما يمتلكه من إمكانات كبيرة كحوض واعد للغاز الطبيعي.

وبدأت مصر برنامجا بقيمة 1.8 مليار دولار العام الماضي لحفر آبار استكشافية للغاز الطبيعي في البحر المتوسط ​​ودلتا النيل.

وأوضحت الخريطة الإستكشافية الجديدة للشركات المتخصصة في مجال التنقيب عن الزيت الخام والغاز لعام 2025، المنشورة الاثنين، أن المزايدة تستهدف جذب الاستثمارات في قطاع الطاقة، وتعزيز قدرات مصر الإنتاجية من النفط والغاز.

ربما يعجبك أيضا