مساهمة الإنتاج الصناعي في الناتج المحلي بالإمارات تصل لـ197 مليار درهم

الجابر: هدفنا الوصول لـ 300 مليار درهم كمساهمة للقطاع الصناعي في الناتج المحلي بالإمارات

شيماء عزيز

قال الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، إن مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي وصلت إلى 197 مليار درهم بنهاية 2023 وبزيادة 49% مقارنةً مع عام 2020.

وشدد الوزير الإماراتي، على أن أهم أهدافنا، هو الوصول لأكثر من 300 مليار درهم كمساهمة للقطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2031، وفق شبكة سي ان بي سي، اليوم الاثنين 27 مايو 2024.

افتتاح النسخة الثالثة من منتدى “اصنع في الإمارات”

جاء ذلك في كلمة ألقاها الدكتور سلطان الجابر بمناسبة افتتاح النسخة الثالثة من منتدى “اصنع في الإمارات”، أن هذه المنصة اللي تجمع صُنّاع القرار، والخبراء، والمستثمرين، وروّاد الأعمال في قطاعات الصناعة، والاقتصاد، والاستثمار، والتكنولوجيا المتقدمة.

وقال: إنه من بداية تأسيس وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في عام 2020.. تم وضع أهداف محددة، ورؤية واضحة من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بخصوص تعزيز دور قطاع الصناعة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

أشار الدكتور سلطان الجابر، إلى أن الصادرات الصناعية الإماراتية ارتفعت إلى 187 مليار درهم، بزيادة 60 بالمئة مقارنةً مع عام 2020.. و”حققنا أيضاً 70 بالمئة نمو في الحلول التمويلية المرنة للقطاع الصناعي، ووصلت قيمتها إلى 6 مليارات درهم مقارنةً بعام 2022.”

“أطلقنا معرض “مُصنّعِين” الذي ساهم في توظيف 505 مواطنين في دورته الأولى، وفي الدورة الثانية، وفر 885 فرصة عمل للمواطنين، منها 150 وظيفة ملائمة لأصحاب الهمم، ونسعى لأن يصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 2000 وظيفة بنهاية هذا العام”، بحسب تصريحات الدكتور سلطان الجابر.

ربما يعجبك أيضا