مساهمو «تسلا» الأمريكية يوافقون على حزمة رواتب ماسك

عبدالرحمن طه

صوت مستثمرو شركة “تسلا” الأمريكية لصالح حزمة تعويضات الرئيس التنفيذي إيلون ماسك، ونقل حالة تأسيس الشركة إلى تكساس، مما يشير إلى الثقة في قيادته رغم تراجع المبيعات والانخفاض الحاد في سعر السهم.

وأيد المساهمون خطة تعويضات ضخمة لإيلون ماسك، في تصويت حاسم قد يمهد الطريق لاستعادة حزمة الأجور والأسهم التي كانت تقدر بـ56 مليار دولار (لكنها انخفضت لما يقارب الـ45 مليار دولار بسبب انخفاض أسهم تسلا) والتي حرمه منها القضاء في يناير الماضي، وفقًا لـ”بلومبرج” اليوم الجمعة 14 يونيو 2024.

أزمة رواتب ماسك

كان أحد قضاة ولاية ديلاوير الأمريكية حكم في يناير الماضي بأن مجلس إدارة شركة “تسلا” لم يقم بإعداد أو الكشف عن تفاصيل صفقة رواتب ومكافآت الرئيس التنفيذي بشكل صحيح عندما تم تبنيها عام 2018، ما أوقف راتب إيلون ماسك.

وكشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية عن النتائج في اجتماعها السنوي الخميس في أوستن، دون الكشف عن تفاصيل نسب الأصوات، وكان “ماسك ” تنبأ بالنتيجة في الليلة السابقة في منشور على موقع “إكس”، قائلاً إن القرارين “ستتم الموافقة عليهما بفارق كبير”.

ويعتبر التصويت على الحزمة هو أمر استشاري فقط ولا يضمن حصول “ماسك” على أمواله، ومن المتوقع أن تستأنف “تسلا” على القرار، وإذا فشل هذا الاستئناف، فإن نقل المقر القانوني للشركة إلى تكساس من شأنه أن يسمح لمجلس الإدارة بإحياء حزمة الأجور في ولاية جديدة مع محاكم محتملة أكثر ملاءمة.

ربما يعجبك أيضا