مستشار الأمن القومي الأمريكي: الدعم لأوكرانيا سيتواصل.. وغير محدود زمنيًا

رؤية
مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أن الدعم الأمريكي لأوكرانيا سيتواصل كلما كان ذلك ضروريا، وأنه غير محدود زمنيا.

سوليفان أشار خلال مؤتمر صحفي إلى أن الإدارة الأمريكية “فرضت بعض القيود على مختلف أنواع الأسلحة التي تقدمها لأوكرانيا، ولكن في ما يخص الحدود الزمنية “أكد الرئيس بوضوح” أن الدعم سيستمر طالما يكون ذلك ضروريا”.

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي أن ذلك هو الطريق الذي سيمضي فيه التحالف الذي يدعم أوكرانيا.

وحول إمكانية سيطرة القوات الروسية على كييف، قال سوليفان إن “الدعم الغربي سيسمح لأوكرانيا بحماية عاصمتها والحفاظ عليها”.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن واشنطن “ستواصل العمل مع القوات الأوكرانية والحكومة الأوكرانية على الاستراتيجية التي ستسمح لهم بتحقيق أهدافهم في الميدان، ووراء طاولة المفاوضات”.

وأضاف: “وكما قال الرئيس بايدن خلال قمة الناتو قبل 10 أيام، ونحن سنعمل على ذلك طالما يكون ذلك موجودا”، بحسب ما نقلته “روسيا اليوم”، اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2022.

وأوضح سوليفان أن واشنطن على اتصال مع أوكرانيا بشكل يومي “بشأن كيفية التصدي للتقدم الروسي واستعادة جزء من الأراضي التي انتزعوها”، مضيفًا أن هذه المناقشات تجري عبر قنوات عسكرية وعلى المستوى السياسي.

وأعرب عن اعتقاده بأن “روسيا لم تتمكن من تحقيق أهدافها الاستراتيجية في أوكرانيا، حيث كان هدفها الاستراتيجي السيطرة على العاصمة كييف وإنهاء أوكرانيا كدولة ومحو الهوية الأوكرانية وضم أوكرانيا إلى روسيا”.

واعتبر سوليفان أن القيادة الروسية “ستستمر بالفشل في تحقيق أهدافها في أوكرانيا”.

ربما يعجبك أيضا