مستشار النمسا: اللقاء مع الرئيس الروسي كان صريحًا ومباشرًا

عاطف عبداللطيف

نيهامر هو أول زعيم في الاتحاد الأوروبي يجتمع مع بوتين منذ أن أمر قواته بغزو أوكرانيا في 24 فبراير شباط.


أجرى المستشار النمساوي، كارل نيهامر، اليوم الاثنين 11 إبريل 2022، محادثات “مباشرة وصريحة وصعبة” مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في موسكو اليوم، في زيارة أثارت ردود فعل أوروبية متباينة، منها الاندهاش والتشكيك والتنديد.

وقال متحدث باسم نيهامر، إن الاجتماع عُقد في مقر إقامة بوتين الرسمي في نوفو أوجاريوفو خارج موسكو.

محادثات صعبة

حسب موقع “يورو نيوز”، أعرب نيهامر عن تضامنه مع أوكرانيا بعد الحرب الروسي الأوكرانية وندد بجرائم الحرب الروسية الواضحة هناك، بينما انضمت حكومته إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى في طرد الدبلوماسيين الروس، وإن لم يشمل ذلك سوى جزء صغير من الوجود الدبلوماسي الروسي الكبير هناك.

وفي بيان، بعد الاجتماع، قال نيهامر: إن المحادثات مع بوتين كانت “مباشرة للغاية ومنفتحة وصعبة”. وأضاف أن أهم رسالة إلى بوتين هي أن الحرب في أوكرانيا يجب أن تنتهي لأنه “في الحرب لا يوجد إلا خاسرين من الجانبين”.

اختتام المحادثات

قال المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والمستشار النمساوي، كارل نهامر، اختتما محادثاتهما في مقر إقامة الرئيس في نوفو أوغاريوفو بضواحي موسكو.

وقال بيسكوف للصحفيين: “انتهى الاجتماع”، في حين أنه لم يحدد المدة التي استمرت فيها المحادثات بين الرئيس والمستشار النمساوي، بحسب وكالة تاس.

 

ربما يعجبك أيضا