بسيناريوهين.. مستشفيات إسرائيل تستعد لحرب مرتقبة مع حزب الله

عبدالمقصود علي
مستشفى إسرائيلي

أفاد موقع “واي نت” الإسرائيلي، اليوم الخميس 27 يونيو 2024، بأن المستشفيات في الشمال تستعد للحرب المرتقبة مع “حزب الله” اللبناني، وتستكمل حاليًا الاستعدادات النهائية.

وذكر الموقع أن المستشفيات لم تتلق تعليمات محددة جديدة في الأيام الأخيرة، لكن الأسبوع الماضي كان هناك اجتماعًا بين كبار المسؤولين في وزارة الصحة والمستشفيات تم خلاله تصوير الاستعدادات بالفيديو، مبينًا أنه طلب من المستشفيات زيادة مخزون جرعات الدم حتى تصبح كافية لمدة 6 أيام بدلًا من أربعة.

وقال إن هناك سيناريوهين هما محور الإعداد: “إلتا” و”الجزيرة المهجورة”، إذ يركز السيناريو الأول على انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة ما قد يؤدي إلى تعطيل عمليات المستشفى.

أما سيناريو “الجزيرة المهجورة”، فهذا يعني عدم إمكانية وصول المصابين والعاملين إلى المستشفى، وتعطيل إمدادات المعدات الطبية والغذاء.

وأفاد بأنه في سيناريو الحرب، من المتوقع أن يستقبل أكبر مستشفى “رمبام” جزءًا كبيرًا من الجرحى. يضم المستشفى 900 سرير في مجمع تحت الأرض، كما يتم الاستعداد لإمكانية زيادة 800 سرير.

ويستعد “رمبام” أيضًا لعملية إجلاء كبيرة للمرضى من المستشفيات في المنطقة، بما في ذلك مستشفى الكرمل وبني تسيون ومستشفى بليمان.

وقال الموقع إنه يتم العمل على الانتهاء من بناء مستشفى تحت الأرض تابع لمستشفى العفولة، والذي من المفترض أن يتم إخلاء أقسام المستشفى إليه في حالة إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار.

ربما يعجبك أيضا