مستوى تاريخي.. ارتفاع جديد في سعر الذهب في مصر

أحمد السيد
أسعار الذهب في مصر اليوم

عاد الذهب في مصر إلى تسجيل مستويات تاريخية جديدة في ظل تداول الدولار في السوق الحرة عند مستويات تاريخية، وفق تحليل “جولد بيليون”.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، عند المستوى 3660 جنيهًا للجرام، يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس بمقدار 60 جنيهًا، إذ أغلق عند أعلى مستوى تاريخي 3660 جنيهًا للجرام، وكان قد افتتح جلسة الأمس عند 3600 جنيه للجرام.

أسعار الذهب في مصر

التوقعات تشير إلى أن نجاح مصر في التفاوض مع الصندوق سيعمل على زيادة قيمة القرض المقدم لمصر بما قد يصل إلى 6 مليارات دولار، ولكن قد يكون للصندوق طلبات في المقابل مُتمثلة في استمرار عمليات بيع الأصول إلى جانب المرونة في سعر الصرف.

في سياق مُنفصل، أعلنت شركة “سنتامين” العالمية صاحبة امتياز التنقيب عن الذهب في منجم السكري عن مستهدف لزيادة الإنتاج إلى 470500 أونصة خلال العام الجاري بأعلى من 450 ألف أونصة في عام 2023.

أما عن مبادرة “زيرو جمارك”، فقد ساهمت في دخول ذهب معفي من الجمارك مع العائدين من الخارج بنحو 3.8 طن خلال 8 أشهر بحسب تصريح رئيس مصلحة الجمارك المصرية، يأتي هذا بعد موافقة رئاسة الوزراء على مد فترة عمل المبادرة 6 أشهر إضافية، لتنتهي في مايو 2024.

ربما يعجبك أيضا