مسرحيتان جديدتان.. هل تفتح السعودية أبوابها لبيومي فؤاد بعد أزمته الأخيرة؟

بعد أزمته مع محمد سلام.. مسرحيتان جديدتنا لبيومي فؤاد في السعودية

أحمد العشري
بيومي فؤاد ومسرحيتان مثلث برهومة - تطبق الشروط والأحكام

أزمة كبيرة يعيش فيها الفنان المصري بيومي فؤاد؛ منذ تصريحاته التي أطلقها على خشبة مسرح محمد علي، عقب انتهاء عرض مسرحيته “زواج اصطناعي”، مهاجمًا فيها زميله الفنان محمد سلام؛ لاعتذاره وانسحابه قبل بدء العرض بأيام؛ لتضامنه مع فلسطين في ظل الأحداث المأساوية التي يعيشها شعبها.

وسط حالة الغضب، خرج بيومي فؤاد، اليوم الثلاثاء 7 أكتوبر 2023، وروج لمسرحية جديدة سيقدمها في الرياض. من خلال فيديو عبر الصفحة الرسمية لـ”بوليفارد سيتي” إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض الترفيهي العالمي، بموقع التدوينات القصيرة “x”، تويتر سابقًا.

مسرحية جديدة

قال بيومي فؤاد في الفيديو: “مسرحية تطبق الشروط والأحكام مع أكرم حسني ونجمة السعودية أسيل عمران انتظرونا يوم 10 نوفمبر على مسرح محمد العلي”.

وتدور أحداث المسرحية، حول طباخ يقع في حب ابنة مدير المطعم الذي يعمل به، وبالفعل يتقدم لخطبتها لكن والدها يملي عليه عددًا من الشروط ويفرض عليه اختبارات وعليه اجتيازها ليربح قلب ابنته.

مسرحية مثلث برهومة

مسرحية مثلث برهومة

مثلث برهومة

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ يستعد بيومي فؤاد أيضًا، خلال الأيام القليلة المقبلة، لتقديم مسرحية ثالثة في المملكة العربية السعودية، تحت مسمى “مثلث برهومة”، ويتعاون فيها مع الفنانين المصريين: أشرف عبد الباقي، وأوس أوس، وإبرام سمير، ليتساءل الجمهور هل السعودية ستفتح له أبوابها بعد أزمته في مصر؟

وتدور مسرحية “تطبق الشروط والأحكام” حول ركاب سفينة يتعرضون خلال رحلة بحرية، لعاصفة تتسبب في تغيير مسارها، ليجدوا أنفسهم داخل جزيرة غامضة يحاولون اكتشافها ومعرفة أسرارها.

مسرحية طبق الشروط والأحكام

مسرحية طبق الشروط والأحكام

أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام

يشار إلى أن الفنان بيومي فؤاد، أثار حالة من الجدل، خلال الأيام الماضية، بعدما انتقد طريقة اعتذار الفنان محمد سلام عن مسرحية زواج اصطناعي بالسعودية، واستبداله بالفنان محمد أنور، مشيرًا إلى أنه فنان مصري وله الشرف للتواجد في المملكة العربية السعودية وتقديمه فنه”.

وأضاف بيومي فؤاد، في الفيديو الذي هاجم فيه محمد سلام: “إحنا مش جايين نضحك إحنا جايين نقدم فننا.. إحنا محتاجينكم وأنتوا محتاجينا.. كتر خيركم كتر خيركم، إحنا بنتعب وبنشقى عشان نقدم فن مش عشان نضحك، ولو الموضوع كدا يبقى في فنانين من أيام نجيب الريحاني لحد محمد أنور، مفروض ينتحروا”.

وتابع: “من حقك إنك تعتذر عن المسرحية لكن مش من حقك إنك تغلط في فنك.. إحنا مبنجيش علشان نضحك حضراتكم.. إحنا بنقدم فننا المصري وأنتوا بتحترمونا واحنا بنحترمكم جدا جدا.. وشيء عظيم إن الفنان يبقى ليه جمهور في كل الدول.. شيء عظيم إني أخرج أتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية وهي تعلم إن أنا مصري أنا بشرف بلدي، أنا فنان مصري وليا الشرف”.

ربما يعجبك أيضا