مسلسلات رمضان 2023| موعد عرض «سفر برلك» والقنوات الناقلة

علي محمد
مسلسلات رمضان 2023| موعد عرض مسلسل سفربرلك و القنوات الناقلة

يعرض مسلسل سفر برلك في الساعة 11 مساء بتوقيت السعودية ودمشق على قناة قناة MBC1، ويعرض على منصة شاهد في نقس التوقيت.

ويعد مسلسل سفر برلك أكبر مشروع نفّذته «أم بي سي» حتى الآن، إذ انضمّ 220 ممثّلاً و17 ألف ممثّل إضافي من 10 جنسيّات مختلفة على الأقل، وأكثر من 104 مواقع مختلفة.

قصة مسلسل «سفر برلك»

تدور أحداث مسلسل «سفر برلك» في ملحمة تاريحية خلال فترتين من الزمن، قبل وبعد الحرب العالمية الأولى، التي عرفت في العالم العربي باسم “سفربرلك”.

وما إن جرى إعلان حالة النفير العام في عام 1914، حتى طالت المأساة معظم العائلات والمدن العربية، التي اقتيد رجالها وأبناؤها معًا إلى الجبهات الشرقية والغربية، ليواجهوا مصيرهم في حرب مدمرة استمرت 4 سنوات.

 

http://

 

يجسد أدوار البطولة في العمل نخبة من الفنانين السوريين واللبنانيين والسعوديين، أبرزهم عابد فهد، إضافة للفنانين جورج خباز، وأنس طيارة، واللبنانية نتاشا شوفاني، وفادي صبيح، وديمة الجندي، وعبد الهادي الصباغ، ونانسي خوري، ومحمد ياغي، وعبدالرحمن اليماني.

ومسلسل سفر برلك للمخرج الراحل حاتم علي، الذي توفي في أثناء تصوير أولى حلقاته، وجاء من بعده المخرج الليث حجو ليكمل الإخراج.

نتاشا شوفاني في سفر برلك

تمر الفنانة اللبنانية، نتاشا شوفاني، بحالة من النشاط الفني بعد النجاح الكبير في مسلسل “دكة العبيد”، ودخلت المنافسة بقوة بمسلسل سفر برلك وتجسد دور هنا، فهي فتاة متعلمة، تقضي معظم وقتها في المكتبة، وهي شخصيّة قويّة وذكيّة وتضع كلّ حدث يدور حولها موضع تساؤل حتّى نوايا والدها.

وقالت نتاشا: “كان من الرائع أن أكون جزءًا من هذا الفريق، كنت فخورة  بأنّ إم بي سي أتاحت للممثلين العالميين من الشرق إلى الغرب الاجتماع في الوسط، وأن يصلوا إلى مكاننا في هذا العالم، وأن يأخذوا أدوارًا في برامجنا.”

اقرأ أيضًا: الدراما السورية 2023| مسلسل مربى العز الموسم الأول

ربما يعجبك أيضا