تفاصيل مسلسل House of the dragon وموعد عرضه

رنا الجميعي
مسلسل بيت التنين

المسلسل غير مقتبس عن سلسلة روايات "النار والدم"، بل يتناول عالم خيالي ألفه مارتن في عام 2018.


يبدأ، اليوم الأحد، عرض الحلقة الأولى من مسلسل بيت التنين، “House of the  dragon”، على شبكتي “اتش بي أو”، “واتش بي أو ماكس”.

وتعود أحداث مسلسل “بيت التنين” قبل 300 عام من زمن المسلسل الأصلي صراع العروش game of thrones، وتركز على عائلة آل تارجارين، وتفاصيل مهمة في تاريخ العائلة التي حكمت “ويستروس”، وصولًا إلى المعارك داخلها التي هددت بانقراض التنانين للأبد.

المسلسل الجديد غير مقتبس عن سلسلة “النار والدم”

يختلف “بيت التنين” عن المسلسل الأصلي “صراع العروش” فهو غير مقتبس عن سلسلة روايات “النار والدم” للمؤلف جورج ر. مارتن، بل يعدّ كتاب تاريخ، ويتناول عالم خيالي ألفه مارتن في العام 2018، ويحكي الكتاب تاريخ سلالة تارجارين في قارة ويستروس.

ويتكون المسلسل من 10 حلقات، ولن تعرض أحداثه عبر تسلسل زمني، بل ستتضمن قصة حرب الأجيال بين أسرة تارجارين قفزات عبر الزمن، وستشهد صراع السلالة بدءًا من الملك إيجون الأكبر، والمعروف باسم إيجون الفاتح، حتى حكم الملك إيجون الثالث، ابن الملكة راينريا، بطلة مسلسل صراع العروش.

صورة من مسلسل بيت التنين

صورة من المسلسل

ميزانية المسلسل بلغت 200 مليون دولار

بلغت ميزانية المسلسل الجديد نحو 200 مليون دولار، ويلعب الممثل بادي كونسيدين دور الملك فيسيرس الأول، زعيم عائلة تارجارين، وتؤدي الممثلة إيمي دارسي دور الأميرة راينيريا، الوريثة المؤقتة للعرش، في حين يؤدي الممثل مات سميث دور الأمير ديمون، الابن الأول للملك فيسريس، ووريثه، والمسلسل من إخراج ميجيل سابوسنيك.

ودومًا ما تلعب الموسيقى دورًا رئيسًا في عوالم المؤلف جورج ر. مارتن، كما أنها تؤدي نفس الدور المركزي في المسلسل الجديد، من خلال الملحن ذاته في المسلسل الأصلي، وهو الإيراني رامين جوادي، الذي يعود لتقديم مقطوعات ملحمية تلمس محبي صراع العروش.

وصدر أول إعلان ترويجي مختصر لمسلسل “بيت التنين”، في مايو 2022، بعد 3 أعوام من انتهاء مسلسل صراع العروش، أما الإعلان الرسمي فصدر في 20 يوليو الماضي، وكشف المقطع الدعائي أن الملك يريد ابنته الأميرة راينيريا أن تكون خلفًا له، وهو أمر لا يتفق عليه أحد في المملكة، لأن الجميع يريد الاستيلاء على العرش.

ربما يعجبك أيضا