مسلسل «ذا ساند مان».. تجسيد مميز للشرير الذي يتحكم في عالم الأحلام

مسلسل the sandman

يدور الموسم الأول من المسلسل، حول أول كتابين بالسلسلة، هما "The Sandman: Preludes & Nocturnes" و "The Doll’s House".


خاض المؤلف نيل جايمان رحلة طويلة لتحويل سلسلة القصص المصورة إلى مسلسل تليفزيوني، وكان محظوظًا لعرضه على شبكة نتفليكس في أغسطس الحالي.

وبعد 33 عامًا نجح مؤلف المسلسل في تحويل “the sandman”، وتعد السلسلة واحدة من أشهر القصص المصورة، ضمن سلسلة القصص المصورة “دي سي”، التي نشرت لأول مرة عام 1989، ويدور العمل الدرامي حول شخصية مورفيوس، سيد الأحلام، الذي يخوض رحلة نفسية لاكتشاف ذاته.

محاولات سابقة للإنتاج

منذ التسعينات حاول جايمان الوصول بتحويل القصص المصورة على الشاشة، عبر محاولة إقناع شركة الإنتاج الأمريكية وارنر براذرز، لكنه لم يجد حماسًا تجاهها بدعوى أن شخصية الشرير فيها غير واضحة، مثل ما تجسدت في “هاري بوتر” أو “سيد الخواتم”، بالإضافة إلى ضخامة الإنتاج والخدع المطلوبة لتصوير الدراما الملحمية.

وبالفعل وقعت نتفليكس على صفقة إنتاج المسلسل في يونيو 2019، بدأ التصوير في أكتوبر 2020 إلى أغسطس 2021، وخصصت شركة البث 15 مليون دولار لكل حلقة من الموسم الأول المكون من 11 حلقة، ووصلت تكلفته نحو 165 مليون دولار.

مؤلف السلسلة نيل جايمان

مؤلف السلسلة نيل جايمان

«ذا ساند مان».. البطل الشرير الذي يخوض رحلة نحو الجحيم

“ذا ساند مان” من ابتكار نيل جايمان، وتركز على شخصية دريم الشريرة، المعروفة أيضًا باسم مورفيوس، الذي يخوض رحلة تمزج بين الرعب والخيال، فهو كائن قوي يتحكم في كل الأحلام والكوابيس، وينفذ رحلات عبر التاريخ وفي عالم الجحيم أيضًا. ويلعب الممثل توم ستوريدج دور شخصية مورفيوس، بصحبة جويندولين كريستي في دور لوسيفر.

ويدور الموسم الأول من المسلسل حول أول مجلدين من السلسلة الشهيرة، بعنوان The Sandman: Preludes & Nocturnes وThe Doll’s House. في حين شدد جايمان، في تصريح سابق لـ”بي بي سي”، على أن تحويل السلسلة المصورة إلى مسلسل كان أمرًا شاقًّا، وعكف على تحويل 340 مقطعًا حواريًّا فقط في الحلقات 10 الأولى.

 

توم ستوريدج وجينا كولمان

توم ستوريدج وجينا كولمان

نجاح في تحويل السلسلة إلى الشاشة

يُذكر  أن مسلسل لوسيفر الشهير، وهو من إنتاج نتفليكس أيضًا، مقتبس من العالم الذي ابتكره جايمان في سلسلة “ّذا ساند مان”. وجاء تحويل المسلسل إلى الشاشة جيدًا، فقد أدى توم ستوريدج دور شخصية مورفيوس ببراعة، وبالشر الذي كان عليه بطل السلسلة.

وكذلك بقية الممثلين نفذوا وأدوا شخصياتهم الفنية بامتياز، بالإضافة إلى أن الأحداث جاءت مخلصة تمامًا لسلسلة القصص المصورة، دون إضافة تعديلات كثيرة عليها، ما سيعجب محبي السلسلة الشهيرة.

ربما يعجبك أيضا

العربية English