مسيرة حافلة ومحطات مثيرة.. وفاة عرابة ملكات جمال فرنسا

محمد النحاس

دخلت دو فونتني في صراع بشأن تنظيم مسابقة ملكة جمال فرنسا والاحتفال الخاص بها.. انتهى بإقصائها من المشهد.


عن عمر ناهز 90 عامًا، توفيت جنفياف دو فونتني، التي أشرفت لعقود على مسابقة ملكة جمال فرنسا.

وأعلنت عائلة دو فونتني، هذا الأسبوع، وفاة عرابة ملكات الجمال في فرنسا، التي أشرفت على المسابقة في الفترة بين 1981 و2009، حسب ما نقلت وسائل إعلام فرنسية.

اهتمام بالموضة منذ نعومة أظافرها

وُلدت جنفياف المعروفة بـ “السيدة ذات القبعة” في 30 أغسطس لعام 1932، في لونجوي بمنطقة مورت إي موزيل الواقعة شمال شرق فرنسا، وهي الأخت الكبرى في عائلة مكونة من 12 فردًا، ولها من الإخوة 10.

ومنذ نعومة أظفارها، أبدت الراحلة اهتمامًا خاصًا الأزياء، وفي سن المراهقة بدأت ترتدي ملابس تواكب توجهات “الموضة”، لتنطلق في مسيرة طويلة في عالم الموضة والأزياء والجمال حتى “ملأ صيتها الدنيا وشغل الناس”، قبل أن يخفت ذكرها ويأفل نجمها، بسبب مواقفها التي وصفت بـ “المتزمتة” في كثير من الأحيان إزاء معايير الجمال.

ملكة جمال الأناقة

درست جنفياف دو فونتني بادئ الأمر في مدرسة إدارة الفنادق في ستراسبورج، ثم غادرتها وهي في سن 17، لتلتحق بمدرسة أنطوان للتجميل في باريس، قبل تعيينها خبيرة تجميل.

وبعد ذلك بـ5 سنوات، التقت عام 1954 بالرئيس السابق لمسابقة ملكة جمال فرنسا، لويس بوارو، المعروف باسم دي فونتين، الذي يكبرها بـ24 عامًا، لتتزوج منه بعد ذلك.

وحازت دو فونتني لقب Miss Elegance أي “ملكة جمال الأناقة” عام 1957، وشاركت كعارضة أزياء في عروض لدار بالنسياغا.

نهاية حزينة لرحلة رائعة

وفي أعقاب وفاة زوجها، تولت منصب رئيس لجنة ملكة جمال فرنسا عام 1981، لكنها تخلت عن المنصب عام 2010، بسبب بسبب تباينات في الآراء مع القائمين على الحدث، وما اعتبره البعض آراء متزمتة، حسب موقع يورونيوز.

وانسحبت دو فونتني من الحياة العامة في السنوات الأخيرة، ووُجهت لها في يونيو الماضي تهمة السب والتحريض على التمييز ضد المتحولين جنسيًّا.

اقرأ أيضًا| عنصرية في بلد الحرية.. تعليقات هجومية على لون بشرة ملكة جمال فرنسا

ربما يعجبك أيضا