آخرهم نعيم عيسى.. مشاهير عانَوْا مع المرض

رنا الجميعي
الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز

اختفى الممثل المصري نعيم عيسى عن الساحة الفنية بسبب مرضه، وذكر تجربته في لقاء تلفزيوني بحسرة شديدة.


المعاناة مع المرض تجربة شديدة الأهمية في حياتنا جميعًا، والمشاهير شأنهم شأن بقية الناس، خصوصًا أنها قد تُغيّر مجرى الحياة تمامًا.

وتؤثر تجربة المرض القاسية والمؤلمة، في حياة المشاهير على نحو أوضح، خصوصًا أنهم دائمًا ما يكونون في دائرة الضوء، وتمثل تلك التجربة اختبارًا لأسلوب الحياة التي يعيشونها، وتكشف الكثير عن العلاقات المحيطة بهم، وهي تجربة اختبرها العديد من الممثلين، آخرهم المصري نعيم عيسى.

نعيم عيسى.. غيَّبه المرض عن الفن

تصدر الممثل نعيم عيسى محرك البحث، جوجل، بعد حواره مع الإعلامي عمرو الليثي، عن شعور الحسرة الشديدة بعد إصابته بالمرض، ما أدى إلى ابتعاده عن المشاركة في الأعمال الفنية، وقال في حواره: “في البيت بحس بحسرة كبيرة، ببقى متضايق، ليه أنا انتهيت كده؟ ليه مبمثلش؟ ليه زملائي مش بيزوروني؟”. وأعرب عيسى عن تأثره بقدر أكبر بعدم زيارة زملائه الممثلين له، خاصة عادل إمام.

نعيم عيسى

ونعيم عيسى ممثل مصري، من مواليد 6 يناير 1937، انضم إلى فرقة مدبولي وفرقة الإسكندرية المسرحية في بدايات حياته الفنية، وشارك في العديد من المسرحيات، منها “الزمبليطة في الصالون”، و”ناس كده وكده”، و”ريا وسكينة”، و”الواد سيد الشغال”، وشاركه فيها الفنان الكبير عادل إمام، وكذلك شارك في عدة أفلام، وكانت آخر أعماله فيلم “حسن دليفري” عام 2016.

 

 

ياسمين عبد العزيز.. أدركت نعمة الصحة وحب الناس

عاشت الممثلة ياسمين عبدالعزيز أيضًا، تجربة قاسية مع المرض، فبعد انتهاء عرض مسلسلها “اللي مالوش كبير” في رمضان 2021، عانت أزمة صحية أثرت فيها نفسيًّا، على مدار شهرين. وأصيبت الممثلة البالغة 42 عامًا بمرض “أكياس الشيكولاتة”، وهو عبارة عن أكياس غير سرطانية مملوءة بالسوائل تتكون في عمق المبايض، وتعاني ذلك منذ صغرها.

ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبد العزيز

 

ولكن العملية الجراحية التي أجرتها في يوليو 2021 لم تكن موفقة، ما تسبب في إصابتها بتسمم الدم. وبعد تعافيها، تحدثت عن محنتها في لقاء تليفزيوني مع الإعلامية منى الشاذلي، وبكت كثيرًا خلال حديثها، وذكرت الدروس التي استفادتها من التجربة، قائلة: “مش قادرة أصدق إني قاعدة في برنامج وباتكلم عن الموضوع ده، 3 حاجات الفلوس لا تشتريها: الصحة والاحترام وحب الناس”.

أحمد مكي.. فقد 30 كيلوجرامًا من وزنه وعاد إليه الأمل

الممثل المصري ذو الأصول الجزائرية أحمد مكي، تعرض أيضًا لوعكة صحية خطيرة عام 2016، فقد أصيب بفيروس نادر بالطحال والكبد، وتلقى علاجًا خاطئًا في البداية، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية، فلم يعد قادرًا على تناول الطعام أو الشراب، وكان يغيب عن الوعي تمامًا 20 ساعة يوميًّا، ما دفعه إلى الاعتماد على المحاليل الطبية، لتسهيل البلع، ففقد أكثر من 30 كجم من وزنه.

أحمد مكي

أحمد مكي

 

وفي إبريل 2017، نشر أحمد مكي، عبر صفحته الشخصية بـ”فيسبوك” منشورًا يتحدث فيه عن سبب غيابه لمدة عام كامل، وكتب: “كنت شبه فاقد الأمل، الحمد لله على كل حال، أنا الآن تعافيت ووزني زاد تاني، وتعلمت كثيرًا في هذه المرحلة الصعبة، وكان فارقًا معي سؤالكم عني”.

طلعت زكريا ورحلة قاسية مع مرض نادر

عانى الممثل الراحل، طلعت زكريا، مرضًا نادرًا لمدة 12 عامًا، ورحل عن عمر ناهز 59 عامًا، وكانت رحلته مع المرض قاسية، فقد أصيب بمرض نادر يسمى “جوليان باري”، يصيب شخصًا واحدًا بين كل مليون، وبدأت تلك المتاعب في سبتمبر 2007. ولم يعِ زكريا في بداية المرض حجم الكارثة، وأصيب بارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة واحمرار في الوجه، ولم يتمكن الأطباء من تشخيصه.

طلعت زكريا

طلعت زكريا

 

ودخل الفنان في غيبوبة لمدة شهرين، وعاني فشلًا تامًّا في وظائف التنفس، بعدها تدهورت حالته، ما أدى إلى شلل في كل عضلات الجسم واضطرابات في الوعي. وتحدث زكريا عن معاناته مع المرض في لقاء تليفزيوني مع الإعلامي مفيد فوزي، قائلًا: “المرض اضطرني إلى السفر للعلاج خارج مصر، وبعت كل ما أملك، حتي شُفيت، لكني خرجت من التجربة بيقين إني لازم أقول يا رب”.

ربما يعجبك أيضا