مشاورات مصرية أمريكية تتناول سبل إنهاء الحرب على غزة

وزير الخارجية المصري يستقبل وفدًا من مجلس النواب الأمريكي

عبدالمقصود علي
وزير الخارجية المصري يستقبل وفداً من مجلس النواب الأمريكي

أجرت مصر والولايات المتحدة، اليوم الاثنين 19 فبراير 2024، مشاورات في القاهرة، بشأن سبل إنهاء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة المندلعة منذ 7 أكتوبر الماضي

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية المصري، سامح شكري، وفدا من مجلس النواب الأمريكي، وفق ما أفاد المتحدث بالخارجية أحمد أبو زيد، عبر حساب الوزارة بفيسبوك

وقال أبو زيد: “وزير الخارجية يستقبل وفدًا من مجلس النواب الأمريكي وسط ترحيب بتعزيز العلاقات مع أعضاء الكونجرس الأمريكي دعمًا للمصالح المشتركة بين البلدين”، دون تفاصيل بشأن مدة الزيارة.

وشهد اللقاء “حوارًا معمقًا حول مختلف جوانب أزمة قطاع غزة وسبل إنهاء الحرب الدائرة”، وفق المصدر ذاته.


وتشهد المنطقة جولات أمريكية متتالية منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كان أبرزها عبر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الذي قام بـ5 جولات للشرق الأوسط لبحث أزمة الرهائن لدى حركة حماس، والتطورات بالقطاع.

وتعد مصر واحدة من الدول الرئيسة الراعية لمحاولات وساطة عدة بين إسرائيل وحركة “حماس” بجانب كل من قطر والولايات المتحدة، بهدف التوصل لصفقة تضمن وقف إطلاق النار في القطاع، وتبادل للأسرى بين الطرفين.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء”، فضلًا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا