مشروع إماراتي جديد لجمع عبوات الألومنيوم من المدارس والمنازل

عبدالرحمن طه
مشروع إماراتي جديد لجمع عبوات الألومنيوم من المدارس والمنازل

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألومنيوم، استكمال أكثر من 14 ألف عملية جمع عبوات الألومنيوم من المدارس والمنازل بالشراكة مع تطبيق “ريكاب” من فيوليا الفرنسية، منذ بداية شراكتهما بهدف تعزيز إعادة تدوير الألومنيوم بين الطلبة والشباب في الإمارات.

وساهمت الشراكة بين الإمارات العالمية للألومنيوم و”ريكاب” في جمع 145 ألف عبوة مشروبات مستعملة منذ بداية العام الجاري 2024، وتضم الشراكة حاليًا نحو 20 مؤسسة تعليمية بالإضافة إلى عدد من المنازل، بحسب وكالة أنباء الإمارات اليوم الخميس 4 يوليو 2024.

استهلاك عبوات المشروبات

يستهلك المواطنون والمقيمون في دولة الإمارات سنويًا ما يناهز 660 مليون عبوة مشروبات مصنوعة من الألومنيوم، يعاد تدوير ثلثها حاليًا، ويتم التخلص من الكمية المتبقية والتي تتجاوز أكثر من 440 مليون عبوة ألومنيوم في النفايات بشكل سنوي.

ويشكل مشروع جمع العبوات وإعادة تدوير الألومنيوم خطوة مهمة في مسيرة فيوليا حيث تساعد عملاءها على المساهمة في إزالة الكربون والحفاظ على البيئة من خلال منصتها الرقمية “ريكاب”، وسيسهم هذا التعاون في تنفيذ مهمة فيوليا في دولة الإمارات والمتمثلة بتعزيز إعادة التدوير والتنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية الدولة المتعلقة بالحياد الكربوني وتحقيق الاقتصاد الدائري.

ويشار إلى أن “ريكاب” من فيوليا عضو في تحالف إعادة تدوير الألومنيوم الذي أسسته شركة الإمارات العالمية للألومنيوم عام 2023 بهدف التعاون مع شركات صناعة المشروبات وعبوات الألومنيوم وإدارة النفايات لتعزيز الجهود الوطنية لإعادة تدوير الألومنيوم في الدولة.

ربما يعجبك أيضا