مشكلات في «إيرباص» الأوروبية وسط نقص بمكونات الإنتاج

عبدالرحمن طه
مشكلات في «إيرباص» الأوروبية وسط نقص في مكونات الإنتاج

تعاني “إيرباص” الأوروبية من نقص في الأجزاء الأساسية للمحركات التي تعمل على تشغيل طائرتها الأكثر مبيعًا من عائلة “إيه 320 نيو”، في انتكاسة لعبت دورًا في تقليص شركة صنع الطائرات لأهداف الإنتاج مؤخرًا.

وتتركز المشكلة في وجود عدد غير طبيعي من شفرات التوربينات عالية الضغط غير المطابقة للمواصفات، ما أسفر عن نقص في مكون تصنيع المحركات الجديدة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر لوكالة “بلومبرج”، اليوم السبت 27 يوليو 2024.

محرك ليب

كشفت المصادر عن أن شركة “سي إف إم إنترناشونال”، إحدى موردي محركات إيرباص من طراز “A320″، اكتشفت مؤخرًا مشكلة في أجزاء المحركات “ليب” أو (Leap) وأبلغت “إيرباص”، وأدى المعروض المحدود من الشفرات المطابقة للمواصفات لتقييد إنتاج محرك “ليب 1إيه” أو (Leap1A)، ما حرم “إيرباص” من مكون رئيس لطائرتها الأكثر شعبية.

وأقرت شركة “جنرال إلكتريك أفياشن” (GE Aviation) للطيران، وهي إحدى شركاء مشروع “سي إف إم” المشترك إلى جانب شركة “سافران” (Safran)، الأسبوع الحالي، بأنها لم تتمكن من إنتاج المحرك بالأعداد المطلوبة.

نتيجة لذلك، خفضت “إيرباص” الشهر الماضي هدفها السنوي للتسليم، متذرعة بنقص في المكونات بداية من المحركات وحتى المقصورات الداخلية والمقاعد، كما أجلت هدفها لإنتاج 75 طائرة من طراز “إيه 320” ذات الممر الواحد شهريًا لمدة عام واحد إلى 2027.

ربما يعجبك أيضا