«مصدر» الإماراتية تتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة بأيبيريا

عبدالرحمن طه
مصدر-الإماراتية

قال مسؤول تنفيذي في شركة مصدر الإماراتية للطاقة المتجددة، إن الشركة ستسعى إلى تعزيز وجودها أكثر في منطقة أيبيريا بعد إبرام صفقتين هناك خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقال فيصل طاهر، رئيس قسم عمليات الاندماج والاستحواذ في مصدر: “حقيقة أننا أبرمنا صفقتين في شهرين تخبرك مدى اهتمامنا الكبير بالسوق الإسبانية”، مشيرًا إلى أن الشركة في طريقها لبناء كيان ينضم لكبار المناصرين للطاقة المتجددة في العالم، بحسب وكالة رويترز، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024.

صفقات مصدر في إسبانيا

أبرمت مصدر هذا الأسبوع ثاني صفقة كبيرة في شهرين بمجال الطاقة المتجددة في إسبانيا حين اشترت شركة سايتا ييلد من شركة بروكفيلد الكندية في صفقة بقيمة 1.4 مليار دولار، كما وافقت في يوليو الماضي على الاستحواذ على حصة أقلية في محفظة من مشروعات طاقة شمسية بقدرة 2 جيجاوات تسيطر عليها شركة إنديسا التابعة لشركة إينيل الإيطالية.

وذكر فيصل طاهر أن مشروعات أغلبها في طاقة الرياح بقدرة 745 ميجاوات تابعة لشركة سايتا العاملة في تطوير وامتلاك وتشغيل أصول طاقة متجددة ومشروعات قيد التطوير بقدرة 1.6 جيجاوات في إسبانيا والبرتغال ومعها 90 موظفًا تقدم أساسًا قويًا للنمو في منطقة أيبيريا وخارجها.

وقال طاهر إن مصدر ستبحث عن فرص محتملة جديدة مع شركاء حاليين مثل إنديسا وإبيردرولا، لكنها منفتحة أيضًا على شراكات جديدة بموجب الشروط الصحيحة بناء على نهج “انتقائي للغاية”.

ربما يعجبك أيضا