«مصدر» الإماراتية تسعى للمصادقة على مسار جديد لإنتاج وقود مستدام للطائرات

ولاء عدلان
شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"

يسعى تحالف يضم شركة “مصدر” الإماراتية و”توتال للطاقات” و”سيمنس للطاقة” و”ماروبيني”، لتوظيف الهيدروجين الأخضر في إنتاج وقود مستدام للطائرات.

وأعلن هذا التحالف اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، بدء إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة للتصديق على مسار جديد لإنتاج وقود وقود الطيران المستدام من غاز الميثانول، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

ويتعاون التحالف مع دائرة الطاقة في إمارة أبوظبي، وشركة الاتحاد للطيران، ومجموعة لوفتهانزا، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، ضمن مبادرة تجريبية لإنتاج وقود مستدام وأخضر للطائرات.

ومن شأن المسار المشار إليه أن يوفر خيارا جديدا يساهم في تلبية حاجة السوق العالمية إلى وقود طائرات مستدام ودعم جهود إزالة الانبعاثات الكربونية ضمن قطاع الطيران،

وجرى اعتماد مسار “الكيروسين البرافيني الاصطناعي” من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي في عام 2016 باعتباره يفي بالمعايير الدولية لوقود الطائرات، ويشمل هذا المسار العديد من المواد الكحولية مثل الإيثانول والايزوبوتانول.

ويهدف تحالف “مصدر” و”توتال” و”سيمنس” و”ماروبيني” إلى توسيع نطاق المواد الكحولية التي يشملها هذا المسار عن طريق تضمين الميثانول، الذي يمثل حجر أساس في الصناعات الكيميائية.

 

ربما يعجبك أيضا