مصدر الإماراتية تتفق على أول منشأة لإنتاج البولي بروبلين بالعالم

أحمد السيد

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، الرائدة عالميًّا في مجال الطاقة المتجددة، عن توقيع اتفاقية تعاون مع مجموعة ميتسوبيشي للكيميائيات وشركة النفط اليابانية “إنبكس”، لبحث تأسيس مشروع في أبوظبي لإنتاج البولي بروبلين.

وتشمل الاتفاقية انتاج البولي بروبلين على نطاق تجاري باستخدام الهيدروجين الأخضر وغاز ثاني أكسيد الكربون، وتحويلهما إلى ميثان أخضر، لتحويله بعد ذلك إلى مادتي البروبلين والبولي بروبلين.

اقرأ أيضا| سفير الإمارات باليابان: تعزيز تعاون البلدين في العمل المناخي

ووفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، جرى توقيع اتفاقية التعاون بين الشركات الثلاث التي ستجري دراسة جدوى تقنية واقتصادية، لتطوير مشروع تجاري لتحويل الهيدروجين الأخضر إلى ميثان أخضر وبولي بروبلين.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة مصدر، محمد جميل الرمحي، عن سعادته بهذا التعاون المهم مع شركات يابانية بارزة مثل مجموعة ميتسوبيشي للكيميائيات وشركة النفط اليابانية “إنبكس”، والتي تولي جميعها أهمية كبيرة للابتكار من أجل بناء مستقبل أفضل.

وشدد على أهمية هذه الاتفاقية لتوحيد الجهود من أجل الاستفادة المثلى من الإمكانات الكبيرة للهيدروجين الأخضر، بما يسهم في تنمية القطاعات إلى جانب الحد من الانبعاثات.

ربما يعجبك أيضا