مصدر بـ«الرئاسي» الليبي: المنفي يلتقي حفتر لدعم التهدئة

ابتهال غيث
مصدر بـ«الرئاسي»: المنفي يلتقي حفتر في القاهرة لدعم التهدئة

التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، القائد العام لقوات القيادة العامة، المشير خليفة حفتر، اليوم الاثنين 9 يناير 2023، في العاصمة المصرية القاهرة.

وكشف مصدر بالمجلس، لـ”بوابة الوسط”، أن اللقاء بحث سبل تعزيز جهود التهدئة بين الأطراف الليبية. ويعدّ هذا اللقاء الثاني بين الطرفين، منذ اجتماعهما في 11 فبراير 2021، حين زار المنفي مدينة بنغازي. وأعلنت القيادة العامة، في بيان حينها، أن حفتر شدد على دعم عملية السلام، وسعي الجيش للحفاظ على الديمقراطية، والتداول السلمي للسلطات.

ويأتي لقاء المنفي وحفتر، بعد الاجتماع الأخير لرئيسي مجلسي النواب، عقيلة صالح، والأعلى للدولة، خالد المشري، في القاهرة، الذي انتهى بإصدار بيان مشترك، إعلن التوافق على وضع خارطة طريق محددة، تعلن لاحقًا، بهدف استكمال الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية، سواء التي تتعلق بالأسس والقوانين، أو الإجراءات التنفيذية وتوحيد المؤسسات.

ويوم الأحد الماضي، انطلقت فعاليات الملتقى التحضيري لمؤتمر المصالحة الوطنية، بحضور المنفي وممثلين عن الاتحاد الإفريقي وعدد من السفراء المعتمدين لدى ليبيا، وأعضاء من مجلسي النواب والأعلى للدولة، والمشايخ والأعيان من مختلف مناطق ليبيا.

وطالب المنفي، في وقت سابق، بالضغط على كل الأجسام السياسية في ليبيا، لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة بين الأطراف كافة، مشددًا على ضرورة إنجاز المشروع، إلى جانب القاعدة الدستورية، لتحقيق تطلعات الشعب الليبي في إجراء الانتخابات.

ربما يعجبك أيضا