«مصدر» تستحوذ على مشاريع طاقة متجددة بقدرة إجمالية 1 جيجاوات في بولندا

شيماء عزيز
«مصدر» تستحوذ على مشاريع طاقة متجددة بقدرة إجمالية 1 جيجاواط في بولندا

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، عن استحواذها بالشراكة مع مجموعة “تاليري انرجيا” الفنلندية المتخصصة في الاستثمار وتطوير المشاريع في قطاع الطاقة المتجددة، على ثمانية مشاريع طاقة متجددة هجينة.

وجرى توقيع الاتفاقية من قبل أماليا جياناكيكو، رئيس قسم التطوير والاستثمار “مصدر أوروبا”، وستيفن باتلر، مدير الاستثمار في شركة “تاليري انرجيا”، وميشال ويسنيوسكي، مدير تطوير الأعمال في شركة “دومرل”، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وحضر مراسم التوقيع كل من سعادة يعقوب سلاويك سفير جمهورية بولندا لدى الدولة، وبياتا داسزينسكا- موزيتشكا، رئيسة مجلس إدارة بنك “جوبودارستوا كراجوويجو”، وأحمد العوضي، مدير إدارة تطوير الأعمال والاستثمار في “مصدر”، وكاي رينتالا، الرئيس التنفيذي لشركة “تاليري انرجيا”، وماتشي تشميلارسكي، الرئيس التنفيذي لشركة “دومرل”.

واستحوذت “مصدر” و”تاليري انرجيا” على المشاريع من شركة “دومرل بيورو اوسلوغ انفيستيتسينيخ”، المطور البارز في قطاع الطاقة المتجددة البولندي، وسوف تواصل الشركتان العمل مع “دومرل” على مدار فترة تطوير المشاريع.

وعند دخولها مرحلة التشغيل، ستبلغ القدرة الإنتاجية للمشاريع الثمانية، والتي تجمع بين الطاقة الشمسية الكهروضوئية وطاقة الرياح البرية، أكثر من 1 جيجاوات، وهو ما يكفي لتزويد نحو 223 ألف منزل بالكهرباء والحد من إطلاق 1.8 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًّا، ومن شأن هذه الاتفاقية أن تساهم في توسيع محفظة المشاريع المتنامية لشركة “مصدر” في القارة الأوروبية.

ربما يعجبك أيضا