مصدر مصري: الموقف الإسرائيلي غير مؤهل للتوصل إلى صفقة في غزة

مصدر: إسرائيل غير مؤهلة للتوصل إلى صفقة بشأن وقف إطلاق النار بغزة

أسماء حمدي
غزة

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الخميس 23 مايو 2024، بأن الموقف الإسرائيلي لا يزال غير مؤهل للتوصل إلى صفقة بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

قال مصدران أمنيان مصريان، في وقت سابق اليوم الخميس، إن مصر لا تزال ملتزمة بالمساعدة في التفاوض على اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

التوصل إلى اتفاق

تحاول مصر وقطر والولايات المتحدة خلال محادثات متقطعة مستمرة منذ أشهر التوصل إلى اتفاق مرحلي بين إسرائيل وحركة حماس من شأنه أن يؤدي إلى هدنة في غزة والإفراج تدريجيًا عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في القطاع، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد اجتماع لحكومة الحرب الإسرائيلية في وقت متأخر من مساء الأربعاء: “أصدرت حكومة الحرب تعليمات لفريق التفاوض بمواصلة المفاوضات لإعادة الرهائن”.

آلاف الشهداء

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة  الفلسطينية، ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، إلى 35 ألفا و800 شهيد بينما زاد عدد المصابين إلى 80 ألفًا و11 مصابًا.

وقالت الوزارة في بيان إن 91 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 21 آخرين جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ربما يعجبك أيضا