«مصدر» و«إتش واي 24» يوسعان آفاق الاستثمار بالهيدروجين الأخضر

اتفاقية بين «مصدر» و«إتش واي 24» للاستثمار بالهيدروجين الأخضر

محمود عبدالله

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر“، اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، اتفاقية استراتيجية تحدد إطار عمل لتطوير واستثمار مشروعات مشتركة مع شركة “إتش واي 24″، أكبر مستثمر بمجال الهيدروجين النظيف على مستوى العالم، بهدف نشر حلول الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع.

واتفقت الشركتان على وضع إطار عمل لاستكشاف فرص التطوير والاستثمار في مشاريع تشمل مختلف مراحل سلسلة القيمة لإنتاج الهيدروجين، والتي تتضمن إنتاج الطاقة المتجددة المحوّلة عبر المحللات الكهربائية إلى الهيدروجين الأخضر، وفق صحيفة “الخليج” الإماراتية.

مشتقات الهيدروجين الأخضر

تشمل فرص التطوير والاستثمار مشتقات الهيدروجين الأخضر، مثل الأمونيا الخضراء والميثانول الإلكتروني ووقود الطائرات المستدام والهيدروجين المُسال، وسيركز الطرفان على تطوير المشروعات التي تقع في المراكز الإقليمية الرئيسية في مختلف أنحاء أوروبا والأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبموجب الاتفاقية، من المتوقع أن يوفر صندوق البنية التحتية للهيدروجين النظيف الذي تديره شركة إتش واي 24، فرص استثمار وتطوير مشترك لشركة “مصدر”، والتي قد تصل قيمتها إلى ملياري يورو على مدى السنوات الخمس القادمة.

وسيلعب الهيدروجين دورًا أساسيًا في تسريع وتيرة نشر حلول الطاقة المتجددة وتعزيز الاعتماد عليها، مما يُسهم في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف الحياد المناخي العالمية.

ربما يعجبك أيضا