مصرع 14 جراء انهيارات أرضية في إندونيسيا

جهود متواصلة لإنقاذ المفقودين في جزيرة سولاويسي بإندونسيا

أمير خالد

أعلنت إندونيسيا، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، أن 14 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم في انهيارات أرضية في جزيرة سولاويسي، وتتواصل جهود الإنقاذ بحثًا عن المفقودين، بحسب رويترز.

وقالت وكالة الحد من آثار الكوارث، في بيان، إن الانهيارات الأرضية الناجمة عن أمطار شديدة الغزارة أثرت على قريتين في منطقة تانا توراجا في سولاويسي الجنوبية، مما تسبب في مقتل 14 وتدمير 4 منازل.

إنقاذ المفقودين

أضافت أن جهود الإنقاذ والبحث عن السكان المفقودين مستمرة، دون تقديم تفاصيل بشأن عددهم، وذكرت وسائل إعلام محلية أن شخصين على الأقل في عداد المفقودين.

وأظهرت صور القريتين المتضررتين التي قدمتها الوكالة فرق الإنقاذ، وهي تبحث عن ناجين وسط الأنقاض، حيث سويت المنازل بالأرض وتحولت إلى أكوام من الخشب والخرسانة.

وتابعت أن جهود الاستجابة للطوارئ تعقدت بسبب سوء الأحوال الجوية والأضرار التي لحقت بالطرق المؤدية إلى المناطق المنكوبة، مما جعل من الصعب على المركبات، بما في ذلك سيارات الإسعاف إجلاء الضحايا.

فيضانات مدمرة

أودت الفيضانات والانهيارات الأرضية بحياة ما لا يقل عن 26 في جزيرة سومطرة بإندونيسيا الشهر الماضي، ودمرت الأمطار الغزيرة مئات المنازل وشردت الآلاف.

وبدأ موسم الأمطار في إندونيسيا في يناير الماضي، وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية أن يصل هطول الأمطار إلى ذروته في الربع الأول، خاصة في جزيرتي جاوة وسومطرة.

ربما يعجبك أيضا