مصرع 26 شخصًا وإصابة 85 آخرين في تصادم قطارين باليونان

رؤية

قالت فرقة الإطفاء إن قطارين اصطدما في وسط اليونان في ساعة متأخرة من أمس الثلاثاء 28 فبراير 2023، وتعمل فرق الإنقاذ على إجلاء الركاب بعد أن اشتعلت النيران في عربتين على الأقل، ولقي 26 شخصًا مصرعهم، وأصيب 85 على الأقل.

وأوضحت محطة “إي.آر.تي” الحكومية أن “عشرات الأشخاص” أصيبوا بعد اصطدام قطار ركاب بقطار شحن. ولم يتسن لفرق الإطفاء تأكيد عدد المصابين ولا سبب التحطم. وأضافت أن الحادث وقع قرب مدينة لاريسا، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وعرضت محطة تلفزيونية لقطات لعربات خرجت عن مسارها وأصابتها أضرار كبيرة مع وجود وأعمدة كثيفة من الدخان تتصاعد في الهواء.

وقالت فرق الإطفاء إن 17 عربة إطفاء تشارك في جهود إخماد النيران.

قوة الاصطدام

وقال الحاكم كونستانتينوس اجوراستوس لقناة سكاي نيوز، إن “الاصطدام كان قويًّا للغاية”، مضيفًا أن العربات الأربع الأولى لقطار الركاب خرجت عن مسارها، وأضاف، أن العربتين، اللتين اشتعلت فيهما النيران بعد الاصطدام، “دمرت بالكامل تقريبًا”.

وجرى إجلاء حوالي 250 راكبًا بسلام إلى ثيسالونيكي في حافلات، أخبر أحد الركاب محطة ERT الحكومية، أنه تمكن من الفرار بعد أن كسر نافذة القطار بحقيبة سفره.

وكشف شهود عيان من الناجين من الحادث، أن عدة سيارات خرجت عن القضبان، واشتعلت النيران فى 3 سيارات على الأقل، بعد الاصطدام على بعد حوالى 380 كيلومترًا شمال أثينا.

وقالت شركة هيلينيك ترين المشغلة للسكك الحديدية، إن قطار الركاب المتجه شمالًا من أثينا إلى ثيسالونيكي، كان على متنه حوالي 350 راكبًا، عندما وقع الاصطدام.

ربما يعجبك أيضا