مصرف الإمارات المركزي يواصل جهوده لضمان استقرار النظام المالي

عبدالرحمن طه
مصرف الإمارات المركزي يواصل جهوده لضمان استقرار النظام المالي

أكد نائب رئيس الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على أن البنك واصل في عام 2023 جهوده لضمان استقرار النظام المالي في الدولة والحفاظ على سلامته، في ظلّ توجّهات الدولة وسعيها الدائم إلى الارتقاء بالمسيرة التنموية في جميع القطاعات، وتعزيز مؤشرات التنافسية.

وقال في كلمته بالتقرير السنوي لمصرف الإمارات المركزي لعام 2023: “لقد احتفلنا في العام 2023 باليوبيل الذهبي لتأسيس المصرف المركزي، مؤكدين التزامنا بتحقيق الاستدامة والابتكار لمواكبة آخر المستجدات والتطورات المالية والاقتصادية والبيئية العالمية”، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 13 يونيو 2024.

التقرير السنوي لمصرف الإمارات

أوضح الشيخ منصور بن زايد أن “التقرير السنوي لمصرف الإمارات المركزي يأتي ليسلط الضوء على أبرز المحطات في مسيرتنا نحو التميز وتحقيق رؤيتنا في أن نكون من بين أفضل المصارف المركزية في العالم”.

وأضاف أن الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات حقق في عام 2023 نمواً 3.6%، كما يؤكد الأداء الاقتصادي القوي المتوقع للدولة عن استمرار المرونة الاقتصادية في عام 2024، وتُشير توقعات المصرف المركزي لعام 2024 إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للدولة بنسبة 3.9%، مدفوعاً بالنمو القوي في القطاعات غير النفطية بنسبة 5.4%.

وأوضح أن التوطين في القطاع المالي يأتي في مقدمة الأولويات، حيث شهد عام 2023 نمواً ملحوظاً في نسب التوطين، وهو ما تجسد في التمكن من توظيف 2720 مواطناً إماراتياً، ليتجاوز بذلك المستهدف البالغ 1875 مواطناً، كما ازداد معدل التوطين في الوظائف القيادية في البنوك بنسبة 8% ليصل في الإجمالي إلى 31%.

ربما يعجبك أيضا