مصرف الإمارات للتنمية يخصص تمويلات بـ5 مليارات درهم لدعم الصناعة

شيماء عزيز

أعلن مصرف الإمارات للتنمية، التزام غير مسبوق برصد تمويلات قيمتها 5 مليارات درهم في العام الجاري لتسريع نمو قطاع الصناعة في الدولة تماشيًا مع استراتيجية التنمية الصناعية الوطنية.

جاء ذلك خلال مشاركة المصرف في منتدى اصنع في الإمارات الذي تنظمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ويسلّط الضوء على الدور المحوري للشراكات الاستراتيجية في تحقيق الأهداف الاقتصادية للدولة، وفق موقع أرقام، اليوم الاثنين 27 مايو 2024.

التمويل المستهدف

يشمل التمويل المستهدف بهذه المبادرة مليار درهم لدعم عمليات التمويل المشتركة مع المصارف التجارية من خلال برنامج ضمان التمويل والصفقات متعددة الأطراف، مما يساهم في زيادة تأثير وانتشار المبادرة.

وتعكس المبادرة الجديدة، والتي تأتي ضمن جهود المصرف لدعم مبادرة اصنع في الإمارات التركيز الاستراتيجي للمصرف على تعزيز قدرات قطاع الصناعة في الإمارات باعتباره من الدعائم الأساسية للاقتصاد الوطني، والدور المتوقع لها في إحداث تأثير كبير في تحقيق رؤية دولة الإمارات ببناء مستقبل اقتصادي مستدام ومتنوع.

ووفقًا لبيان المصرف تهدف المبادرة إلى دعم مجموعة واسعة من المشاريع الصناعية، ولا سيما تلك التي تتضمن تكنولوجيا متقدمة تتوافق مع خطط التنويع الاقتصادي الطموحة لدولة الإمارات.

ربما يعجبك أيضا