مصرف الإمارات يعلن مشاركتة في الدورة 27 من معرض «توظيف»

المركزي الإماراتي يكشف عن الفرص الوظيفية المتاحة في القطاع المصرفي

مصطفى خلف الله
الإمارات

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي مشاركتة في فعاليات الدورة 27 من معرض “توظيف” الذي ينطلق غدًا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، فإن المعرض سيستمر حتى 15 نوفمبر الجاري، وذلك انطلاقًا من الالتزام باستراتيجية التوطين ضمن الأجندة الوطنية للدولة.

ويستعرض المصرف المركزي من خلال هذه المشاركة الفرص الوظيفية المتاحة للباحثين عن العمل في مختلف التخصصات المصرفية والتأمينية واستقطاب الكوادر والكفاءات والخبرات الوطنية، إضافةً إلى تشجيع الخريجين على بدء مسيرتهم المهنية ودعمهم، بما يعزز مستهدفات التوطين في القطاع المصرفي والمالي.

ويعد المعرض منصة مثالية لتسليط الضوء على ثقافة العمل في المصرف المركزي، الذي يوفر بيئة عمل محفزة وجاذبة للكوادر البشرية المواطنة، ويتيح مجالات واسعة لتطوير المهارات الوظيفية والمسارات المهنية للمساهمة في تعزيز مسيرة الاستقرار المالي والنقدي، والارتقاء بالمركز المالي للدولة عالميًّا.

كما سيتم التعريف بالدور الرقابي والتنظيمي للمصرف المركزي، وجهوده لتعزيز الوعي والشمول المالي، إضافة إلى المبادرات التي ينفذها مجلس الشباب لتعزيز دور الكفاءات الوطنية الشابة في القطاع المالي.

وعلى مستوى القطاع المالي، يسعى المصرف المركزي لدعم خططه وبرامجه في مجال التوطين وتوظيف الكوادر الوطنية الشابة من خريجي الجامعات والمؤسسات التعليمية، حيث يستهدف برنامج “إثراء” الذي أطلقه المصرف لدعم التوطين في القطاع المالي، عبر توظيف وتدريب 9,375 مواطن ومواطنة بحلول العامين 2027- 2026، للوصول إلى إجمالي نسبة 45% في توطين القطاع المصرفي، ونسبة 30% في توطين القطاعات الأخرى مثل، التأمين والصرافة والتمويل.

ربما يعجبك أيضا