مصرف الراجحي السعودي يعتزم إصدار صكوك مستدامة

مصطفى خلف الله

أعلن مصرف الراجحي السعودي، اليوم الأربعاء 8 مايو 2024، عن عزمه إصدار صكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى مستدامة مقوّمة بالدولار الأمريكي بموجب برنامجه الدولي لصكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى المؤسس من قبل المصرف في تاريخ 18 أبريل 2024، وذلك بناء على قرار مجلس الإدارة بتاريخ 25 مارس 2024.

وأوضح المصرف في بيان له على تداول، أنه سيتم تحديد القيمة وشروط طرح الصكوك بناءً على ظروف السوق، ومن المتوقع أن يتم إصدار الصكوك عن طريق شركة ذات غرض خاص، وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية (“الطرح المحتمل”).

وذكر أن الهدف من الطرح هو تحسين رأس المال من الشريحة الأولى ولأغراض مصرفية عامة ولتلبية أهداف المصرف المالية والاستراتيجية وفقاً لإطار التمويل المستدام للمصرف.

وأشار إلى أنه قام بتعيين كل من: شركة الراجحي المالية، وشركة سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد، وبنك دبي الإسلامي بي جي إس سي، وبنك الإمارات دبي الوطني بي جي إس سي، وشركة جولدمان ساكس الدولية، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وبنك ستاندرد تشارترد كمديري الاكتتاب ومديرين لسجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

إصدار صكوك مستدامة

وفي وقت سابق من اليوم، قالت رويترز إن مصرف الراجحي، السعودي أكبر بنك إسلامي في العالم قياسا بحجم الأصول والقيمة السوقية، يعتزم إصدار صكوك مستدامة مقومة بالدولار لأجل خمس سنوات ونصف السنة.

وأضافت الوثيقة أن الإصدار بالحجم القياسي، والذي لا يقل عادة عن 500 مليون دولار، وفي إطار برنامج البنك لصكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى بقيمة خمسة مليارات دولار.

ربما يعجبك أيضا