«مصرف ليبيا المركزي» يستأنف عمله بعد إطلاق سراح مسؤول مختطف

عبدالرحمن طه
«مصرف ليبيا المركزي» يستأنف عمله بعد إطلاق سراح مسؤول مختطف

قال مصرف ليبيا المركزي، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024، إنه استأنف عمله بعد إطلاق سراح مسؤول كبير كان مختطفًا أمس الأحد، وهو ما تسبب في تعليق عمل المصرف لفترة قصيرة.

وقرر مصرف ليبيا المركزي أمس الأحد، الذي يتخذ من العاصمة طرابلس مقرًا له، إيقاف جميع أعماله وعدم استئنافها حتى يتم إطلاق سراح مدير إدارة تقنية المعلومات بالبنك مصعب مسلم.

استئناف عمل البنك

جاء في بيان البنك عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن محافظ المصرف، الصديق عمر الكبير، عقد اجتماعا مع مديري الإدارات لمناقشة آخر التطورات بعد إطلاق سراح مسلم وعودته سالما.

وتشهد ليبيا حالة جديدة من التصعيد السياسي بين الأطراف المتصارعة في شرق البلاد وغربها، ما يلقي بظلاله على مصير الاتفاق السياسي الذي أقر في جنيف العام 2021 برعاية الأمم المتحدة.

مصرف ليبيا المركزي

يعتبر مصرف ليبيا المركزي ومقره طرابلس أنه الجهة الوحيدة المعترف بها دوليا فيما يتعلق بإيداع إيرادات النفط، وهي دخل اقتصادي حيوي للبلد المنقسم منذ سنوات بين حكومتين متناحرتين في طرابلس وبنغازي.

ويتعرض محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير لانتقادات من أوساط رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بسبب إدارته للميزانية والثروة النفطية في هذا البلد الغني بالمحروقات.

ربما يعجبك أيضا